أخبار عاجلة

تفاصيل خطة النقل لمواجهة عاصفة "أليكسا 2"

تفاصيل خطة النقل لمواجهة عاصفة "أليكسا 2"
تفاصيل خطة النقل لمواجهة عاصفة "أليكسا 2"
تابع وزير النقل الاستعدادات الخاصة بخطط مواجهة آثار عاصفة "أليسكا 2" المتوقعة بداية من بعد غد الثلاثاء والتي ستشهد ارتفاعا شديدا فى سرعة الرياح المحملة بالأتربة. 

وطالب وزير النقل فرق الطوارئ بالانتشار المكثف على الطرق وخاصة الطرق الحرة والمفتوحة لسرعة التدخل لإزالة المعوقات والتعامل السريع  مع الطوارئ. 

من ناحية أخرى  تفقد الفريق مهندس كامل الوزير - وزير النقل   مشروع  تطوير طريق المنصورة /جمصة (رافد جمصة)بطول 50 كم وتكلفة مليار و268 مليون جنيه ليصبح 10.5 متر بكل إتجاه (3 حارات لكل اتجاه)  وحيث بلغت نسبة تنفيذه 70%. 

وتفقد وزير النقل قطاعات المشروع المختلفة وأكد ضرورة تكثيف الأعمال للانتهاء منه في الموعد المحدد (30 يونيو2021)  كما وجه وزير النقل، بضرورة تأمين مواقع العمل باستخدام العلامات الارشادية والإضاءة أثناء تطوير ورفع كفاءة الطريق وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل، مشيرا إلى الأهمية الكبيرة للطريق في الربط بين مدينة المنصورة وجمصة والطريق الدولي الساحلي.

كما تفقد  الوزير  معدلات تنفيذ رفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي (مرحلة أولى ) بطول 9 كم وتكلفة 108.7  مليون جنيه وذلك في المسافة من كوبري  البستان حتى مدخل دمياط الجديدة ضمن مشروع قطاع ( 3أ)  .

وأكد الوزير ضرورة تكثيف الأعمال خاصة وأنه يجري حاليا إعداد خطة شاملة لتطوير الطريق الدولي الساحلي من بورسعيد الى الإسكندرية بطول 316 كم. 

من ناحية أخرى أعلنت وزارة النقل والطرق والكبارى الطوارئ على كافة الطرق الرئيسية، بسبب التوقعات الخاصة بحالة الطقس وسقوط أمطار على عدد من الأنحاء على مستوى الجمهورية. 

وتم التنسيق بشكل كامل مع عدد  المحافظات لتجهيز فرق طوارئ  من إدارات الطرق بالمحافظات لسرعة التدخل حال تعرض أى طريق للغلق بسبب الأمطار. 

وأعلنت الهيئة العامة للطرق والكباري أنه تم  بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وإدارة المرور المختصة إعادة تشغيل أى طريق يغلق أمام حركة المرور  بسبب الأمطار وقد قامت الهيئة بالاستعداد بمعدات الإنقاذ والصيانة تحسباً لأي طوارئ على الطريق. 

كما أعلنت الهيئة العامة للطرق والكبارى حالة الطوارئ على الطرق الطويلة والسريعة ، لسرعة التعامل مع الأمطار وحالة الطقس السيئ، التى تواجه البلاد. 

وتم اعتماده  خطة  إعادة الصيانة  للطرق التى تعرضت  للضرر بسبب السيول  والأمطار الغزيرة والمتوقع سقوطها على بعض المواقع خلال الساعات المقبلة. 

وقامت الطرق والكبارى بالتنسيق مع كافة الإدارات والمحافظات لسرعة التدخل لفتح الطرق وإعادة تشغيلها حالة تعرض اى طريق للغلق بسبب الأمطار الكثيفة. 

وتم التنسيق بين القطاعات المختلفة والأجهزة الأمنية لتقديم افضل خدمة بأفضل مستوى، على مدار الساعة للركاب. 

وتم التأكيد على وجود أوناش وفرق طوارئ للتدخل على الطرق  من خلال  اعادة فتح الطرق التى تغلق بسبب الأمطار والرياح الشديد او غيرها من الطوارئ. 

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن تسود البلاد حالة من الطقس غير المستقر وسقوط الأمطار المكثفة على كافة الأنحاء، الأمر الذى يعيق الحركة على الطرق بشكل آمن، نتيجة الأمطار والشبورة المائية الشديدة فى الصباح الباكر. 

كما ناشدت وزارة النقل المواطنين كافة  بالالتزام بكافة الاجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة أثناء استقلال وسائل النقل والسير على الطرق أو ارتياد وسائل النقل الجماعى بشكل كامل. 

وتبدأ اليوم الأحد  الحكومة تطبيق الإجراءات الجديدة والخاصة بمنع اى راكب وأى مواطن من التحرك بدون الكمامة لتقليل الاصابات بفيروس كورونا المستجد، على أن يتم تغريم أى مواطن يخالف الإجراءات الاحترازية بغرامة تقدر بنحو 50 جنيها يتم تحصليها فورا من المخالف. 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الدفع بـ 6 سيارات للسيطرة علي حريق بمخازن بلاستيك بالخانكة ( صور )الثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:31 م دفعت قوات الحماية المدنية بالقليوبية، بـ 6 سيارات إطفاء لمحاولة إخماد النيران التي اندلعت اثر حريق
التالى محافظ سوهاج يتفقد مصابي غزة للاطمئنان على حالتهم الصحيةالثلاثاء 23/أبريل/2024 - 02:39 م أجرى اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج ، والدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، منذ قليل زيارة تفقدية للمستشفي الجامعي للاطمئنان على الأشقاء الفلسطينيين من مصابي قطاع غزة، والقادمين إلى الأراضي المصرية عبر معبر رفح. بلغ عدد المصابين ٢٤ حالة، يرافقهم ٥٠ من ذويهم، وذلك لاستكمال مراحل علاجهم وتلقي الرعاية الصحية