عرب وعالم / الوطن

اشتباكات عنيفة بين المسلحين الأكراد و"الجيش الحر" شمال سوريا

ذكر ناشطون سوريون ومصادر محلية أن اشتباكات عنيفة تدور في المناطق الواقعة جنوب بلدة أعزاز، في محافظة حلب شمال سوريا، بين تنظيم "الجيش السوري الحر" و"قوات سوريا الديمقراطية"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم".

وأوضح الناشطون أن الاشتباكات تتمركز في محيط عين دقنة الواقعة في شرق مطار منغ العسكري، وتترافق مع قصف عنيف ومكثف من قبل القوات التركية، التي تدعم وحدات "الجيش السوري الحر"، على محاور القتال، بالتزامن مع هجمات متبادلة بين طرفي المواجهة.

وتحدثت المصادر عن مقتل مقاتلَيْن اثنين وإصابة عدد آخر من صفوف "الجيش السوري الحر"، مشيرة إلى أن الاشتباكات أدت أيضا إلى جرح عدد من مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية".

 وتأتي هذه المعارك في الوقت الذي يسود فيه توتر شمال محافظة حلب، وهي اندلعت بعد تحضيرات متواصلة للقوات التركية وللفصائل المدعومة منها، لإطلاق عملية عسكرية الغرض منها استعادة السيطرة على مناطق خسرتها فصائل "الجيش السوري الحر" وحلفاؤها الأخرون أواخر العام 2015 وأوائل العام 2016 والواقعة بين مدينة مارع ومنطقة دير جمال.

 وكانت "قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أمريكيا، التي تشكل هيكلها العسكري الأساسي "وحدات حماية الشعب" الكردية، قد أعلنت أن مناطق سيطرتها في ريف حلب الشمالي، وخاصة بلدة عفرين، شهدت خلال الأيام الفائتة عمليات قصف متكرر من قبل القوات التركية وحلفائها أسفرت عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بين المدنيين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا