عرب وعالم / الوطن

أبرز عمليات "الأرامل السود"

فجرت انتحارية نفسها، أمس، في مسجد بمدينة "مايدوغوري" عاصمة شمال شرقي نيجيريا، حيث سقط 8 قتلى و16 مصابا في أخر هجمات قامت بها انتحاريات، والتي أصبحت وسيلة بجماعة "بوكو حرام" الإسلامية المتشددة في نيجيريا.

وتعتبر نيجيريا أكثر الدول التي تعرضت لعمليات انتحارية من نساء، حيث تحدثت تقارير عن استخدام 27 سيدة في عمليات انتحارية خلال الـ5 أشر الأولى من عام 2015 في نيجيريا.

وتعرض "الوطن" في هذا التقرير أبرز 5 هجمات انتحارية نفذتها سيدات ما يعرفن بـ"الأرامل السود" واستخدمتها بكثرة من جماعة "بوكو حرام" في غرب إفريفيا وجماعات متشددة مثل تنظيم داعش الإرهابي.

وقتلت 5 انتحاريات في 19 يونيو الماضي 16 شخصا في هجمات انتحارية استهدفت منطقة "مايدوغوري" التابعة لولاية "بورنو" شمال شرق البلاد.

وسُجل في عام 2015 في نيجيريا هجمات انتحارية نفذتها نساء على مدار أيام متعددة استهدفت فيها سكان كانوا فارين من المعارك، وأوقعوا حوالي 200 شخص خلال ثلاثة أيام فقط.

وقتلت انتحارية في العراق 31 شخصا وأصابت 35 في هجوم استهدف سوق مزدحمة في بلدة المسيب التي تبعد 80 كيلومتر جنوبي بغداد.

وكانت أهم تلك الهجمات التي شُنت في روسيا، حين نفذت إمرأتان هجمات انتحارية استهدفت محطتين لمترو أنفاق موسكو، وأسفر الهجوم الدامي عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقتلت انتحاريات روسيات في مايو 2004، 91 شخصا، في عدة عمليات استهدف أقواها حافلة روسية ونفذته إحداهن في شمال أوسيتيا قرب الشيشان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا