الارشيف / عرب وعالم / الوطن

نقل جندي إسرائيلي أدين بالإجهاز على فلسطيني إلى الحبس المنزلي

تقرر وضع جندي إسرائيلي أُدين بالإجهاز على فلسطيني جريح، في الحبس المنزلين ابتداء من 20 يوليو، في انتظار الرد على استئناف يطالب فيه الدفاع بتبرئته.

وأعلنت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، الإثنين، إن محكمة عسكرية قررت وضع الجندي ايلور عزريا، قيد الاعتقال المنزلي في 20 من يوليو، وهو تاريخ انتهاء خدمته العسكرية الإلزامية لثلاث سنوات.

وكان الجندي الذي يحمل الجنسية الفرنسية "قيد الاعتقال المفتوح" في قاعدته العسكرية.

ومن المقرر ان يصدر القضاة العسكريون قرارا حول الاستئناف الذي قدمه الجندي في 30 من يوليو المقبل، بحسب وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأصدرت محكمة عسكرية في 21 فبراير الماضي، حكما بسجن الجندي 18 شهرا بعد إدانته بالقتل غير العمد لإجهازه على عبدالفتاح الشريف برصاصة في الرأس في 24 مارس 2016، في مدينة الخليل بينما كان ممددا ومصابا بجروح خطرة من دون ان يشكل خطرا ظاهرا، اثر تنفيذه هجوما بسكين على جنود إسرائيليين.

وأقدم "الشريف" مع شاب فلسطيني آخر قبل قتله على طعن جندي أصيب بجروح طفيفة، وقتل الفلسطيني الآخر ويدعى رمزي القصراوي بالرصاص.

وصور ناشط إطلاق عزريا رصاصة على رأس "الشريف" في مدينة الخليل، وانتشر شريط "الفيديو" بشكل واسع على "الإنترنت"، وعرضته قنوات التلفزيون الإسرائيلية الخاصة والحكومية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا