الارشيف / عرب وعالم / الوطن

من "ليندمان" إلى "إيفونا".. "ديربي مصر 114" في عيون نجوم العالم

يلتقي النادي الأهلي، اليوم، غريمه التقليدي نادي الزمالك، في الجولة الختامية من الدوري المصري، في القمة 114، وتتجه أنظار العالم العربي والإفريقي تجاه "ديربي القاهرة".

ويصنف الكلاسيكو المصري من ضمن أقوى عشرة ديربيات حول العالم، وهو ما يؤكد على قوة المباراة فنيا وجماهيريا.

ورصدت "الوطن" تصريحات لنجوم عالميين حول مباراة القمة بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك.

وقال المدير الفني لمنتخب أوغندا الصربي، ميشو سردوفيتش، عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، معبرا عن مدى اهتمامه بلقاء القمة: "أستطيع أن أفوت إفطاري ووجبتي الغداء والعشاء، ولكن لا يمكن أن تفوتني مباراة ضمن أقوى 3 دربيات في إفريقيا، الأهلي سيواجه الزمالك اليوم".

ونشر ماليك إيفونا، اللاعب الجابوني السابق بالنادي الأهلي، على حسابه بموقع التواصل "إنستجرام"، صورة من قمة الموسم الماضي قبل إحراز الهدف الأول له وكتب قائلا: "هيا يا أهلي، إن شاء الله الفوز للأهلي، حظ سعيد للأهلي".

ونشر معد الأحمال البدنية السابق الهولندي مايكل ليندمان، على حسابه بموقع التواصل "إنستجرام" صورة له رفقة لاعب خط الوسط الحالي للنادي الأهلي "عمرو السولية"، معلقا على الصورة "هيا يا أهلي، ديربي القاهرة، الأبطال".

ونشر لاعب نادي الزمالك الأسبق عبدالله سيسيه، صورة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تجمعه بأحمد شديد قناوي، لاعب النادي الأهلي الأسبق، في إحدى مباريات القمة التي جمعتهما، معلقا عليها "حظ موفق للزمالك".

نشر الصحفي جيمس مونتاج، من صحيفة "ذي جارديان" الإنجليزية، في عام 2016، قصة صحفية عن حضوره لمباراة الأهلي أمام الزمالك في يوليو 2008، وتحدث خلالها عن التاريخ الكبير لصراع الفريقين.

وتحدث "مونتاج" عن بداية رحلته منذ الوصول إلى القاهرة، وحديثه مع سائق التاكسي خلال تجوله في شوارع العاصمة.

وتطرق بعدها للحديث عن قوة المباراة تاريخيا وكونها واحدة من أعنف ديربيات كرة القدم حول العالم، نظرا للعداوة الكبيرة بين جمهور الفريقين حسب وصفه.

وتحدث "مونتاج" عن تواصله مع نجم الزمالك أيمن يونس، والذي اعتبره "ألان شيرار الكرة المصرية"، وكونه أحد أهم المحللين الرياضيين في ، وأن تسجيله في مرمى الأهلي جعله أحد أبطال نادي الزمالك.

كما تحدث الصحفي الإنجليزي على الأجواء في المباراة، وأن السلطات اتخذت الكثير من الاحتياطات الأمنية في محيط استاد القاهرة، وإلى حضوره المباراة مع مجموعة أولتراس أهلاوي والتي كان صوتها يهز الاستاد قبل بداية المباراة بساعات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا