الارشيف / عرب وعالم / الوطن

125 مليون جنيه منحة من بريطانيا لـ 2000 عامل في قطاع البترول

شهد طارق الملا، وزير البترول، والسفير البريطاني بالقاهرة جون كاسن، توقيع عقد إطلاق منح تدريبية ودراسية للعاملين بقطاع البترول، مقدمة من مؤسسة بيرسون البريطانية للتدريب والأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث ومقرها بريطانيا.

وقال السفير البريطاني جون كاسن، خلال مؤتمر، إن زيادة عدد السكان التحدي الأكبر الذي يواجه في ظل توقعات وصول عدد السكان إلى 150 مليون نسمة عام 2030، ولذلك يجب تحويل الزيادة السكانية إلى فرصة للنمو من خلال التعليم الذي يجعل مصر في المكانة التي تستحقها كدولة عظيمة.

وأضاف أن إقبال الشباب المصري على التعليم وقدرات التعليم البريطاني ضمن أفضل 10 نظم تعليمية في العالم تجعل الشراكة بين القاهرة ولندن ناجحة في مجال التعليم.

وتابع: "بريطانيا أكبر شريك لمصر في مجال الطاقة الذي يوفر الكثير من فرص العمل ويجلب العملة الصعبة"، مؤكدا أن نصف الاستثمارات الأجنبية بمصر خلال الفترة الماضية جاءت من بريطانيا.

وقال كريم الصفتي المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للدراسات والأبحاث، إن برنامج التدريب المقدم من الحكومة البريطانية يشمل 2000 من العاملين في قطاع البترول بتكلفة 125 مليون جنيه على مدار 5 سنوات بالتعاون مع قطاع تدريب العاملين بالوزارة.

وأشار خلال مؤتمر صحفي، اليوم، في مقر السفارة البريطانية، إلى أن البرنامج يشمل تقديم منح لدراسة الماجستير في جامعة نورثهامبتون البريطانية، وإعداد دورات تدريبية في مجالات الإدارة والتخطيط والمحاسبة والموارد البشرية والتسويق وخدمة العملاء وغيرها، إضافة إلى تقديم الاستشارات والدعم في هيكلة وتطوير إدارة وحوكمة قطاع البترول.

وأضاف أن تمويل المنح، يأتي من المنظمة البريطانية عبر أعمالها في مصر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا