مسؤولون: الهجوم الأمريكي ضد المرتزقة الروس أكثر الاشتباكات دموية

التحرير الإخبـاري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد العديد من التقارير أن التحالف الأمريكي قام بقتل عشرات المرتزقة الروس الذين يقاتلون دفاعًا عن نظام بشار الأسد في المعركة السورية بدير الزور، وفقًا لموقع "ميدل إيست آي" البريطاني.

وقال الموقع البريطاني، اليوم الأربعاء: إن "التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة هاجم القوات الحكومية الموالية لنظام الأسد، وبعض المناطق الأخرى التي يسيطر عليها الأكراد في محافظة دير الزور".

كانت تقارير أولية واردة من داخل وحدات شبه عسكرية روسية قد أظهرت أن ما يقرب من 200 روسي لقوا مصرعهم.

بينما أوضحت التقارير الواردة من مجموعات أمنية روسية أن العديد من هؤلاء الضحايا كانوا مرتزقة روسيين يعملون إلى جانب الرئيس السوري.

وبحسب بعض المسؤولين، يمكن اعتبار هذا الهجوم بمثابة أكثر الاشتباكات دموية، وقعت بين مواطنين تابعين لروسيا وأمريكا، كانا عدوين سابقين منذ انتهاء الحرب الباردة.

بينما رفض الكرملين -وهو الداعم الرئيسي للأسد- أن يتورط في تداعيات الأعمال القتالية، وذكرت وزارة الدفاع الروسية أن المقاتلين الذين قتلوا بسبب الضربات الأمريكية لم ينسقوا تحركاتهم مع الجيش الروسي.

وأكد الكرملين مرارًا، أنه لم يقتل أحدا من القوات المسلحة الروسية، وأن أي روس يقاتلون إلى جانب السوريين كانوا ضمن "المرتزقة".

بدوره قال ألكسندر ليونوف، قائد سلاح الدفاع الجوي في الجيش الروسي بسوريا: "ليس جميع القتلى من الروس، وأن بعضهم من جهات أخرى تابعة للاتحاد السوفييتى السابق".

وأضاف أن التقدير الحالي هو مقتل 200 شخص، لكن لا يمكننا معرفة العدد الدقيق بعد، ولكن معظمهم من الروس، مؤكدًا رغبته فى أن يتم التعرف على الضحايا الروس، بغض النظر عما إذا كانوا يقاتلون من أجل بلادهم أو المال".

من جانبه، صرح فيتالي نعومكين، المستشار البارز لدى الحكومة الروسية عن سوريا "لا أحد يرغب في بدء حرب عالمية بسبب متطوع أو جندي مرتزق لم ترسله الدولة وقتله الأمريكيون".

وأفاد يوري بارمين، محلل الشرق الأوسط في مجلس الشؤون الدولية الروسي، أن موسكو تدعم جهود الأسد لاستعادة المنطقة الشرقية من مدينة دير الزور، للمساعدة في تمويل خطة إعادة الإعمار والمصالحة التي تعارضها الولايات المتحدة".

يذكر أن روسيا وقعت اتفاقية "خارطة الطريق" مع حكومة الأسد في الشهر الماضي، للمساعدة في إعادة بناء شبكة الكهرباء بسوريا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق