رئيس الوزراء التركي: اتفقنا مع اليونان على حل التوترات بـ"الدبلوماسية"

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم، بأنه اتفق مع نظيره اليوناني ألكسيس تسيبراس على تخفيض التوتر الحاصل في الآونة الأخيرة بمنطقة إيجة، عبر الطرق الدبلوماسية والحوار.

وأوضح يلدريم، في مؤتمر صحفي عقده بمطار "أسن بوجا" بالعاصمة أنقرة قبيل توجهه إلى بيلاروسيا، أنه اتفق مع تسيبراس خلال مكالمة هاتفية جرت بينهما أمس، على إبقاء قنوات الاتصال مفتوحة بين الجانبين، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف أن رئيسي أركان البلدين سيناقشان التدابير اللازمة من أجل منع تصعيد التوتر الراهن، وذلك على هامش اجتماع رؤساء أركان حلف شمال الأطلسي "الناتو" المزمع عقده في مايو  المقبل.

وقال رئيس الوزراء التركي إنه أبلغ نظيره اليوناني أليكسس تسيبراس بأن الابتعاد عن التصعيد في منطقة إيجة سيكون مفيدا بالنسبة إلى علاقات البلدين.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية، أمس الثلاثاء، إن يلدريم طلب من تسيبراس اتخاذ التدابير اللازمة لخفض التوتر بين البلدين في بحر إيجة، وأعرب له عن انزعاج أنقرة من التصعيد الحاصل خلال الفترة الأخيرة.

وفيما يخص عملية "غصن الزيتون" الجارية في منطقة عفرين بريف محافظة حلب السورية، تطرق يلدريم إلى سقوط مروحية تركية من طراز "أتاك" قبل عدة أيام.

وأوضح بهذا الخصوص أنه "لا دليل يشير إلى قيام جهة معينة بإسقاط المروحية، ولكن رغم ذلك تم تشكيل فريق من القوات المسلحة التركية لكشف سبب سقوطها، والتحقيقات جارية بهذا الشأن".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق