العبادي: وضعنا خطة للانتقال بالعراق إلى مجموعة دول العشرين

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، الثلاثاء، إن بلاده وضعت خطة لتكون ضمن مجموعة الدول الاقتصادية الكبرى الـ 20، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف العبادي في مؤتمر صحفي، قبيل توجهه إلى دولة الكويت للمشاركة في مؤتمر إعادة إعمار العراق: "لدينا خطة للانتقال بالعراق ليكون ضمن المجموعة الاقتصادية الكبرى العشرين في العالم، وسنحقق ذلك بتعاوننا ووحدتنا".

وانطلق في الكويت، الإثنين، مؤتمر المنظمات غير الحكومية لدعم الوضع الإنساني في العراق. مدشنًا فعاليات المؤتمر الدولي لإعادة إعماره، ويستمر حتى غدٍ الأربعاء.

العبادي أكد أن "الإعمار سيخلق آلاف فرص العمل للعراقيين.. نحن مقبلون على مرحلة جديدة فيها عراق قوي منتصر ومتوحد".

وزاد: "اهتمامنا بالبصرة أساسي، وسنعمل على فرض الأمن وإعمار هذه المحافظة لتكون قبلة للمستثمرين". لافتًا إلى أن "إقبال المجتمع الدولي على العراق أمر إيجابي وعلينا أن نستثمره لدعم مصلحة العراق".

وتنتج البصرة أكثر من ثلاثة أرباع حجم النفط المستخرج يوميًا من حقول العراق، ومن موانئها يتم نقل غالبية صادرات البلاد الخام إلى الأسواق العالمية.

ويشارك في مؤتمر إعادة إعمار العراق، 2300 شركة من 70 دولة، تسعى للحصول على عشرات الفرص الاستثمارية التي سيطرحها العراق في المؤتمر.

ويهدف العراق للحصول على استثمارات بقيمة تعادل 100 مليار دولار لإعادة إعمار المناطق والبنى التحتية المدمرة جراء 3 سنوات من الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي. -

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق