عرب وعالم / الوطن

رئيس الوزراء العراقي: أبطالنا هم المدافعون عن حقوق الإنسان

رفض رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، اليوم، اتهامات حقوقية لقوات بلاده و"التحالف الدولي" ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بقيادة الولايات المتحدة بارتكاب انتهاكات خلال حملة تحرير مدينة "الموصل" من "داعش".

وقال العبادي، خلال افتتاح جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية بالعاصمة العراقية "بغداد"، إن أبطالنا  هم المدافعون عن حقوق الإنسان ويضحون بأنفسهم من أجل تحرير الإنسان وإنقاذ المدنيين"، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وأضاف العبادي: "الحكومة داعمة لجهود الدفاع عن حقوق الإنسان وتحاسب على أي انتهاك وعلى المنظمات - في إشارة إلى منظمة "العفو الدولية" - أن تتأكد وتتحقق من مصادرها وترى ابتهاج أهل الموصل وترحيبهم بالقوات العراقية المحررة"، داعيا دول العالم إلى عدم التساهل مع الإرهابيين.

وأشار المسؤول العراقي، إلى أنه يجب ألا يفلت أي إرهابي من العقاب ولن يصدر عفوا عن الإرهابيين القتلة.

وفي سياق آخر، أكد العبادي أن توجه الحكومة المستقبلي يجب أن يتركز على الجانب الاقتصادي، والتنموي، والتعليمي الذي هو أساس لنهضة الدولة والمجتمع، وضرورة محاربة الفساد الذي أضر بالدولة والمجتمع، وتفعيل القانون.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا