أحدث شروط استخراج رخص القيادة للمرأة السعودية لعام 1439هـ

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن اللواء “محمد بن عبد الله البسامي”، مدير الإدارة العامة للمرور بالمملكة العربية السعودية، أنه قد تم تحديد شروط جديدة بخصوص استخراج رخصة قيادة النساء للمركبة بالمملكة، وسف نعرض لكم في هذا القال أحدث شرط استخراج رخص قيادة للمرأة السعودية.

أحدث شروط استخراج رخص قيادة للمرأة السعودية

كما أكد اللواء “البسامي” أن استخراج رُخصة القيادة،  ينقصه محددات وقواعد محددة،  حسب اللائحة التنفيذية للمادة 36 من نسق المرور،  وتلك المحددات والقواعد هي:

  • تحديد سن 18 سنة لرخصة القيادة المخصصة للنساء، وتحديد سن 20 سنة لرخصة القيادة العامة للنساء.
  • يتم تجاوز مرحلة الكشف الطبي، والاختبار النظري والعملي لقيادة المركبة.
  • لابد من مواصلة الساعات المطلوبة للتمرين، في مدارس تعليم القيادة بالمملكة.

ولقد أعلن اللواء “البسامي” أن الإدارة العامة للمرور، تسعي خلال الفترة القادمة،  إلي افتتاح مدارس نموذجية لتعليم القيادة للنساء، وذلك بالتنسيق مع بعض الجامعات السعودية.

كما تقوم الإدارة بتوفير خدمة جديدة، وهي العمل علي تهيئة عدد من المواقع،  في جميع أنحاء المملكة لاستقبال حاملات رخص القيادة الأجنبية، للراغبات في مقايضة رخصهن برخص قيادة سعودية.

مدربات لتعليم المرأة السعودية القيادة

كما أكد اللواء أيضآ أن الإدارة قامت بمنح تراخيص لخمسة مدارس لتعليم المرأة قيادة المركبات،  وذلك في مدن المملكة وهي (الرياض وجدّة والدمام والمدنية المنورة وتبوك)، ولقد استقبلت مدرسة تعليم المرآة لقيادة المركبات بمدينة تبوك الشهر الماضي،  مدربات قيادة أردنيات وسعوديات  ليقوموا بتدريب السيدات على قيادة المركبات، كما تقرر أن تعمل المدربات في مدرسة تعليم القيادة المخصصة بالنساء داخل الحرم الجامعي،  والمقرر أن يتم افتتاحها في القريب العاجل، كما تقوم الإدارة في الوقت الحالي، بدراسة تدشين مدارس أخرى في مناطق آخري بالمملكة.

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق