موقع نظام نور الجديد 1439 للاستعلام عن نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسعى وزارة التعليم السعودي دائمًا لتيسير الأمور على أولياء الأمور والطلبة والطلبات في المملكة، وقد أطلقت موقع نظام نور الإلكتروني الشامل لجميع خدمات المنظومة التعليمية، نظام نور هو التكنولوجيا الحديثة التي أطلقتها وزارة التعليم السعودي من أجل الارتقاء بالحركة التعليمية، والذي من خلال يتمكن جميع الطلبة والطالبات وأولياء الأمور من معرفة نتائج امتحانات جميع المراحل التعليمية.

هذا وبالإضافة إلى إمكانية متابعة الطلاب خلال الفترة الدراسية طول العام، مع الاستعلام عن نتائج امتحانات الشهور، ولم يتكن هذا هو اختصاص نظام نور وحسب ولكن يمكن من خلال التقديم على الصف الأول الابتدائي للطلبة المستجدين، واليوم سوف نستعرض عليكم ومن خلال هذا المقال طريقة التسجيل في موقع نظام نور وكيفية الدخول وعمل الباص ورد الخاص بالموقع، حتى يتمكن أولياء الأمور الاستعلام عن نتائج جميع المراحل التعليمية برقم الهوية أو السجل المدني من خلال نظام نور.

موقع نظام نور الجديد 1439 للاستعلام عن نتائج الامتحانات في جميع المراحل التعليمية

وإليكم الرابط الرسمي والوحيد للاستعلام عن نتائج الاختبارات نهاية العام في المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية فقط أضغط على كلمة “موقع نظام نور الإلكتروني“.

خطوات التسجيل في موقع نظام نور الإلكتروني

ونقوم الآن بعرض كافة الخطوات اللازمة حتى يتم التسجيل في نظام نور من أجل الاستعلام عن النتائج ومتابعة خط سير الحركة التعليمية

  • أولا قم بزيارة رابط نظام نور الإلكتروني.
  • يجب ملئ الخانات الخاصة بالاسم وكلمة المرور مع إضافة رقم الهوية أو السجل الوطني ومن ثم رمز التحقق.
  • ثم أضغط على كلمة التالي ومن ثم اتبع التعليمات المخصصة لتسجيل اسم مستخدم جديد.

رابط نظام نور للتسجيل الصف الأول الابتدائي

وقامت وزارة التربية والتعليم السعودية عن طريق الخطة الزمنية لاستقبال طلبة وطالبات الصف الأول الابتدائي والروضات الحكومية، بتحديد مواعيد التسجيل حسب الطلاب، والجدول التالي يوضح كافة الشروط والمواعيد.

نوع المدرسة جنسية الطالب المستجد عمر الطالب موعد التسجيل
مدارس تحفيظ قرآن سعودي 6 سنوات أو أقل بثلاثة أشهر، تاريخ الميلاد حتى 25/3/1434 أو 6/2/2013 4/5/1439 وحتى 3/6/1439
المدارس الأهلية سعودي أو غير سعودي 6 سنوات أو أقل بثلاثة أشهر، تاريخ الميلاد حتى 25/3/1434 أو 6/2/2013 4/5/1439 وحتى 22/1/1440

والانفوجراف السابق قام بتوضيح جميع البيانات والتفاصيل الخاصة بالتقديمات الخاصة بالصف الأول الابتدائي لجميع الأعمال، مع تحديد المواعيد الرسمية لقبول الأطفال، وسوف نتابع بشكل متتالي أخر التفاصيل وسوف نحضرها لكم على الفور فقط تابعونا.

فيديو يوضح كيفية الدخول وتسجيل الصف الأول الابتدائي

ولم يقتصر التسجيل في نظام نور الاستعلام عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة ولكن هناك التسجيل في الصف الأول الابتدائي للطلبة السعودين والغير سعودين، وأكدت الوزارة على ضرورة التسجيل عبر نظام نور أولا ومن ثم التوجه إلى المدرسة لاستكمال التسجيل، فقط برقم هوية ولي الأمر.

فقد نوهت وزارة التربية والتعليم السعودي على الدخول أولا في نظام نور، ومن ثم التوجه إلى المدرسة حتى يتم الانتهاء من تسجيل الأطفال في الصف الأول الابتدائي ، وسوف نستكمل معكم جميع التفاصيل الخاصة باستكمال الصف الأول الابتدائي في المدارس الأهلية للطلبة سواء السعودين أو الطلبة الغير سعوديين.

تم فتح باب استقبال الطلبات الخاصة بتسجيل الصف الأول الابتدائي بداية من 4/5/1439هـ، حتى 22-1-1440هـ لجميع الطلبة اللذين قد أتموا 6 سنوات أو أقل ب90 يوم، وسوف يتم استقبال الطلبة السعودين وغير السعودين في مدارس تحفيظ القرآن.

شروط القبول في الصف الأول الابتدائي

وقد قامت وزارة التعليم بتخصيص عدة شروط من أجل القبول في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي الجديد.

  • الطفل يجب أن يتم 6 سنوات أو يقل عنهم ب90 يوم.
  • يحصل الطفل على شهادة معتمدة من رياض الأطفال لمدة عام على الأقل.
  • حصول الطالب على استمارة إنمائية من رياض الأطفال توضح خبرات الطفل الإنمائية.

الأوراق والمستندات المطلوبة للتقديم في المدارس الأهلية للطلبة السعودين والغير السعودين

وإليكم الآن مجموعة الأوراق والمستندات التي يجب استيفاءها من أجل التقديم على المدارس الأهلية الحكومية ولكن في البداية يجب التقديم على موقع نظام نور.

  • شهادة ميلاد الطفل الأصلية مع صورة منها.
  • الكارت العائلي الأصلي وصورة منها.
  • صور شخصية للطفل.
  • ملف أخضر للتقديم.
  • شهادة التطعيمات.

ويجب قبل التوجه إلى المدرسة التابع لها يجب التسجيل أولا في نظام نور الإلكتروني، ولن يتم النظر إلى أي طلب بدون التسجيل الأولى في نظام نور، وبعد أن تنتهي من التسجيل والتأكد من استيفاء الطلبة جميع الشروط، فيجب التوجه إلى المدرسة واستكمال بيانات التقديم.موقع نظام نورموقع نظام نور

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق