الدفاع الروسية: عملية نزع الألغام فى مدينة دوما السورية ستستمر 3 أشهر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفاد مركز المصالحة الروسى فى سوريا، بأن عملية نزع الألغام فى مدينة دوما السورية المحررة من مسلحى تنظيم "جيش الإسلام" ستستمر 3 أشهر.

ونقلت قناة "روسيا اليوم" الفضائية اليوم الخميس، عن الجنرال فلاديمير زولوتوخين المتحدث باسم المركز (التابع لوزارة الدفاع الروسية) قوله إنه : "يتم حاليا نزع الألغام فى المدينة بنشاط. وحتى اليوم نجح المهندسون العسكريون السوريون فى كشف وتدمير 1.2 ألف لغم و1.5 طن من المتفجرات و4 آلاف عبوة ناسفة يدوية الصنع. وسيستمر نزع الألغام فى المدينة كلها لمدة 3 أشهر".

وأضاف زولوتوخين أن الألغام التى قد تم العثور عليها، وفقا للعلامات الموجودة عليها، مصنوعة فى بلدان حلف الناتو، مشيرا إلى أن المهندسين العسكريين السوريين يجدون يوميا ما بين 200 و250 لغما وعبوة ناسفة يدوية الصنع.

من جهته، قال متحدث باسم القوات المسلحة السورية إن السكان المحليين فى دوما يشاركون بفعالية فى كشف ونزع الألغام فى المدينة.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أفادت سابقا بأنها انتهت فى 13 أبريل الماضى بالكامل عملية إخراج المسلحين من مدينة دوما التى انتقلت إلى سيطرة الحكومة السورية، وأضافت أن العدد الإجمالى للمسلحين وأفراد أسرهم الذين تم إخراجهم من المدينة بلغ 21 ألف شخص.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق