الاستعلام عن العنوان الوطني السعودي للأفراد ورابط التسجيل National Address

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت مؤسسة البريد السعودي نظام جديد يعرف باسم العنوان الوطني السعودي في ضوء التحديثات الإلكترونية التي تشهدها المملكة مؤخرا، والتي تسعى من خلاله لتطوير أنظمتها الالكترونية بغرض تسهيل عملية البحث والاستفسار عن المكان المطلوب عبر نظم البريد، ونرفق شرح تفصيلي عن آلية عمل العنوان الوطني السعودي للأفراد والقطاعات الحكومية، وكيفية التسجيل للفرد أو المؤسسة للحصول عليه مع رابط الاستعلام عن عنوان وطني بالمملكة إلكترونيا.

تعريف العنوان الوطني السعودي

سعت المملكة العربية السعودية لتطبيق نظام العنونة الإلكترونية تحت إشراف مؤسسة البريد السعودي، لوضع وتحديد عنوان وطني سواء لقطاع الأعمال الحكومية أو الأفراد عقب تصديق مجلس الوزراء على إقراره رسميا بالمملكة في 24-7-1434هـ، ليصبح بذلك برنامج العنوان الوطني للأفراد هو النظام الإلكتروني للعنونة في السعودية.

يتضمن نظام العنوان الوطني السعودي كل عناوين المحافظات والمدن في أرجاء المملكة، مع الاستعانة أحدث التقنيات الحديثة وبرامج نظم المعلومات الجغرافية المطورة، حيث تتيح خدمة التعرف على عنوان وطني الكشف والاستدلال على جميع المواقع السكنية والتجارية، كما يمكن من خلاله التوصل لمحل إقامة أي وافد أو مواطن له علاقة بالأعمال التجارية، وذلك عن طريق استعلام الرقم الوطني.

بوابة العنوان الوطني تسجيل الدخول

مؤسسة البريد السعودي قد حددت مكونات العنوان الأساسية التي تم تعيينها في البرنامج، ويمكن للمستخدمين الاستفسار عنها، وهي:

  • رقم المبنى: يشمل رقم المبنى التجاري ويكون مكونا من أربعة أرقام.
  • اسم الشارع: الذي يتواجد به مدخل المبنى أو المحل.
  • اسم الحي المتواجد به المبنى.
  • رمز المحافظة البريدي، إذ لكل محافظة رمز بريدي يخصها، ويكون مكونا من 5 خانات رقمية.
  • الرقم الخاص للوحدة أو المحل التجاري.

خصصت مؤسسة البريد السعودي رابط استعلام عن عنوان وطني عبر موقع المؤسسة الرسمي، علاوة على كيفية التسجيل للأفراد وطريقة التحقق من العنوان الوطني السعودي .

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق