حاسبة حساب المواطن التقديرية الآن الدفعة السادسة من برنامج حساب المواطن

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حاسبة حساب المواطن ،من أهم ما يجب معرفته في البرنامج الآن لتحديد قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، الآن تم ضخ ملياري ريال سعودي من قبل الحكومة في برنامج حساب المواطن، حيث تم تحديد الحد الأدنى للمواطن السعودي داخل حساب المواطن 300 ريال سعودي وبعدها يأتي مبلغ  503 ريال و 688 ريال و643 ريال كحد أقصي و أخيرا إلي الآن للمواطن السعودي وكل ذلك بحسب حالة كل أسرة و إجمالي الدخل والحد الأدني للدخل للأسرة الواحدة وللمواطن المستقل، وقد استقبل المواطنون بالفعل المبالغ المالية المستحقة منذ ساعات الصباح الأولى من يوم الخميس ودخلت في حساباتهم البنكية.

صدرت منذ ساعات قليلة الدفعة الخامسة من حساب المواطن بمقدار 2.3 مليار ريال سعودي وذلك في الساعات الأولي من صباح اليوم الثلاثاء وعلى الجميع مراجعة أرصدتهم.

تحديث : سيتم صدور الدفعة السادسة من حساب المواطن في العاشر من شهر مايو الحالي وسنتابعكم بآخر المستجدات في البرنامج والدفعات أولا بأول.

حاسبة حساب المواطن التقديرية ومعرفة قيمة الاستحقاق

قيمة الاستحقاق في حساب المواطن، قيمة الاستحقاق هو المبلغ المستحق للأسرة والذي يجب الحصول عليه كدفعة أولى من الحكومة في حساب المواطن تكرر بعد ذلك في العاشر من كل شهر بدءا من يناير القادم، وتؤثر في قيمة الاستحقاق ثلاث عوامل رئيسية وهي ” قيمة دخل الأسرة، أعمار أفراد الأسرة، عدد أفراد الأسرة”، وكما شرحنا من قبل من خلال حاسبة حساب المواطن الموجودة في الحساب الخاص بك يمكنك معرفة القيمة المستحقة لأسرته بمنتهي السهولة.

في الصور التالية يمكنك التعرف بالضبط على الأفراد الذين يستحقون القيمة المالية من حساب المواطن، لكن من الممكن أن لا تناسب الأسرة تلك القيمة التي ستوضح في حساب الفرد الرئيسي بالأسرة كل شهر، لذا قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن أنه يمكن للفرد المستقل أو رب الأسرة الرئيسي تقديم شكوى للاعتراض على القيمة المستحقة في حساب المواطن وذلك في حد زمني أقصاه 3 شهور بعدها لا يمكن الاعتراض على القيمة المستحقة.

ذلك بخلاف الأشخاص الغير مؤهلين الذين لم يحصلوا من الأساس على الدفعة الأولي فيمكنهم الآن تقديم طلبات الاعتراض بدءا من اليوم من هنـــــا.

بالنسبة لكل من لم يسجل من قبل في حساب المواطن فيمكنك الآن التسجيل بمنتهي السهولة بكتابة بياناتك المطلوبة فقط للحصول على الدعم الحكومي الآن.

طريقة تقديم شكوى في حساب المواطن

يمكنكم الآن أيضا معرفة كيفية عمل شكوي في حساب المواطن الخاص بك إذا كانت القيمة المستحقة لا تتطابق مع القيمة الفعلية التي حصلت عليها و معرفة موعد تفعيل الزر الخاص بالشكوى والتي إذا صحت فسيحصل كل من قام بالشكوى على الفارق النقدى من خلال شيك بنكي، يمكنك معرفة كل هذا والخطوات الخاصة بالشكوى بالفيديو من هنــــــا.

 

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق