موقع حساب المواطن الرسمي للتسجيل والحصول على الدفعة السابعة في يونيو القادم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

برنامج حساب المواطن  الذي يستفيد منه المواطنون السعوديون بشكل كبير الآن بعد الحصول، على الدفعات الأولى التي وعدت بها الحكومة السعودية، والتأكيد على أنه سيتم تثبيت يوم 10 من كل شهر بدءا من شهر يناير من أجل تقديم دفعة جديدة كل شهر وتتخطي ميزانية الدفعة الثانية الملياري ريال سعودي بعد أنتهاء طلبات التسجيل من العديد من المواطنين في حساب المواطن للحصول على الدفعة الخامسة من النقود، بالإضافة إلى أنه هناك مواطنون بالفعل لم يحصلوا على الدفعات الأولى وسيتم فتح طلبات الاعتراض من مساء غد الجمعة، ويمكنكم معرفة كيفية تقديم طلب الاعتراض بالخطوات المصورة من هنــــا.

تم الإعلان عن أنه سيتم صرف البدل النقدي لمن لم يحصلوا على الدفعات الأولى من البرنامج مع الدفعة الثانية التي سيتم صرفها في 10 ابريل القادم بعد زيادة عدد المسجلين والذين تنطبق عليهم شروط الاشتراك في البرنامج والحصول على الدفعات الجديدة بداية من يناير ويحصلون على الدفعتين معا.

بانتظار صدور الدفعة الخامسة من دفعات البرنامج  وسنعرض على حضراتكم اخر التحديثات لحظة بلحظة مع اقتراب يوم الدفع المفترض كما اعلنت الحكومة من قبل.

بالفعل صدرت الدفعة الخامسة من البرنامج لكافة مستحقي الدعم المسجلين في البرنامج وقد تم الإعلان عن ضخ مبلغ 2.3 مليار ريال سعودي إجمالي دعم الدفعة الخامسة وأن 46% من الأفراد و الأسر المستقلة قد حصلو على الدفعة المستحقة بالضبط.

تحديث: تم الإعلان عن أن التسجيل مستمر من قبل المواطنين السعوديين حتى العاشر من مايو، للحصول على الدفعة السابعة من حساب المواطن والتي سيتم صرفها في العاشر من يونيو القادم، أما من قاموا بالتسجيل واكتملت طلبات تسجيلهم في العاشر من أبريل الماضي فيمكنهم الحصول على الدفعة السادسة من حساب المواطن والتي ستصدر خلال أيام في العاشر من هذا الشهر.

حاسبة حساب المواطن و القيمة المستحقة

من المفترض أن يقوم المشترك في حساب المواطن باستخدام حاسبة البرنامج من أجل الحساب بإدخال بعض البيانات عدد أفراد الأسرة فوق ال18 عام و دون ال18 عام ودخل الأسرة الشهري للحصول على القيمة المستحقة، وبعدها يتم مقارنة القيمة المستحقة بالقيمة الفعلية التي حصل عليها المواطن، وإذا كان هناك إختلاف في القيمة أو اعتراض من المواطن فيجب تقديم شكوى.

الرابط الرسمي للتسجيل في برنامج حساب المواطن الحكومي السعودي من أجل الحصول على الدعم النقدي.

طريقة تقديم شكاوى حساب المواطن والموعد النهائي لتقديم الشكوى في حساب المواطن

وسيتم تفعيل زر الشكوى الموجود في الحساب بعد 5 أيام من الحصول على الدفعة الأولى، وسنعرض على حضراتكم بالفيديو الذي نشره برنامج حساب المواطن عبر تويتر لمعرفة كيفية تقديم طلب شكوي بعد تفعيل الزر وإذا كان الاعتراض صحيح فسيتم الحصول على باقي المبلغ من خلال شيك بنكي بالقيمة المستحقة سيتحصل عليه المواطن في أقرب وقت وسيعدل على أساس القيمة الجديدة باقي الدفعات المالية التالية بداية من شهر يناير القادم.

https://mobile.twitter.com/citizenaccount/status/943571783415889920

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق