الارشيف / عرب وعالم / الوطن

"توسك" يستنكر "نفاق" بعض دول مجموعة العشرين تجاه أزمة الهجرة

استنكر رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، اليوم، "نفاق" بعض دول مجموعة العشرين في مكافحة تدفق المهاجرين غير الشرعيين والمهربين، لكن من دون تسميتها.

وصرّح في مؤتمر صحفي خلال قمة مجموعة العشرين في هامبورغ، "أننا بحاجة إلى جهود أكبر على المستوى الدولي لتغيير النموذج الإقتصادي لتهريب المهاجرين" مشيرًا خصوصا إلى طريق الهجرة التي تمرّ بليبيا التي تضع إيطاليا وأوروبا برمّتها تحت الضغط.

وأضاف "لهذا السبب سأطرح على قادة دول العشرين العمل على فرض عقوبات محددة من الأمم المتحدة على المهربين" مشيرًا إلى مصادرة الأوراق الثبوتية وحظر التجول.

ورأى توسك أن "هذا أقل ما يمكن القيام به على المستوى الدولي" مضيفا "اذا لم نتمكن من تحقيق ذلك، سيثبت نفاق بعض دول مجموعة العشرين".

ولم تشأ أوساط رئيس المجلس الاوروبي تحديد الدول المعنية.

وقال توسك "يجب أن نقنع شركاءنا بأن يكونوا أكثر فاعلية وإيجابية، أقل نفاقا وأكثر تصميما خلال تعاوننا في حربنا المشتركة ضد المهربين وكل انواع الاتجار من ليبيا".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا