الحزب الجمهوري يتنكر لاتفاق السلام مع طالبان بعد فوضى كابول

الحزب الجمهوري يتنكر لاتفاق السلام مع طالبان بعد فوضى كابول
الحزب الجمهوري يتنكر لاتفاق السلام مع طالبان بعد فوضى كابول

صفحة الويب المحذوفة، التي نُشرت لأول مرة على موقع اللجنة الوطنية الجمهورية خلال الانتخابات الرئاسية العام الماضي، أشادت بإنجازات ترامب في السياسة الخارجية، حسبما ذكر موقع "إنسايدر" (يمكن العثور على نسخة مؤرشفة من الصفحة هنا).

© AP Photo / Rahmat Gul

أشار موقع أرشيف الإنترنت "واي باي ماشين" إلى أنه تمت إزالة الصفحة في 15 أغسطس/ آب، بالتزامن مع مشاهد فوضوية من كابول لإجلاء القوات الأمريكية المسؤولين من سفارتها في حين استعاد مقاتلو طالبان السيطرة على البلاد.

وأشادت الصفحة بمحاولات ترامب إنهاء التورط العسكري الأمريكي منذ عقدين في أفغانستان، ووصفت كيف "استمر في تولي زمام القيادة في محادثات السلام حيث وقع اتفاقية سلام تاريخية مع طالبان، والتي ستنهي أطول حرب لأمريكا".

يشير إلى اتفاق السلام المشروط في فبراير/ شباط بين ترامب وطالبان، والذي ألزم الولايات المتحدة بخفض عدد القوات في أفغانستان إذا لم تقدم طالبان الدعم للجماعات الإرهابية.

ومضت الصفحة لتزعم أن خصم ترامب، الرئيس الحالي جو بايدن، لديه "تاريخ من الضغط من أجل حروب لا نهاية لها" وذكرت الأوقات التي دعا فيها إلى نشر المزيد من القوات في أفغانستان.

ظل بايدن ملتزما بسحب القوات الأمريكية من أفغانستان أثناء وجوده في منصبه، وتعهد في وقت سابق من هذا العام بإكمال الانسحاب بحلول 11 سبتمبر/ أيلول، على الرغم من زيادة قوة حركة طالبان بسرعة واستعادتها السيطرة على البلاد.

قارن المراقبون أوجه تشابه بين انسحاب الولايات المتحدة من أفغانستان وانسحابها المخيف من سايغون عام 1975 بعد هزيمتها في حرب فيتنام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية