عرب وعالم / الوطن

ميركل تعليقا على اعتراف ترامب: نحن نلتزم بقرار الأمم المتحدة

قالت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، اليوم الخميس، إن بلادها ملتزمة بقرار الأمم المتحدة بشأن الصراع الإسرائيلي الفلسطيني، وذلك في ردها على سؤال بشأن اعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأوضحت ميركل "نحن نلتزم بقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة التي توضح أن وضع القدس يجري تحديده عبر المفاوضات على حل الدولتين". 

ودعت ميركل إلى استئناف مفاوضات حل الدولتين، قائلة إن "قرارت الأمم المتحدة المتعلقة بالأمر هي سبب رغبتنا في إحياء هذه عملية مفاوضات حل الدولتين".

وقالت ميركل، عقب لقائها رئيس الوزراء الليبي فيصل السراج، "من الواضح أنه في إطار المفاوضات لحل الدولتين يجب حل أيضا مسالة وضع القدس. لذلك نريد احياء هذه العملية، ونحن لا نوافق قرار أمس".

وكان الرئيس ترامب أعلن، أمس الأربعاء 6 ديسمبر، اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل، كما أصدر أوامره لوزارة الخارجية ببدء إجراءات نقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا