بريطانيا تطرح على مجلس الأمن مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين فى اليمن

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

طرحت بريطانيا على مجلس الأمن الدولى مشروع قرار لتوسيع مهمة المراقبين الدوليين المكلفين بالإشراف على تطبيق وقف إطلاق النار فى مدينة الحديدة اليمنية، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى ملايين السكان الذين يواجهون خطر المجاعة.

وذكرت قناة "العربية" الاخبارية اليوم السبت أن المشروع ينص على نشر نحو 75 مراقبا فى الحديدة ومينائها وفى مرفأى الصليف وراس عيسى لفترة أولية مدتها ستة أشهر.

وتوقع دبلوماسيون أن يطرح المجلس مشروع القرار على التصويت الأسبوع المقبل.

يذكر أن المحادثات اليمنية التى جرت فى السويد بإشراف الأمم المتحدة توصلت فى 18 ديسمبر إلى اتفاق ينص على نشر الأمم المتحدة فريقا من المراقبين الدوليين، إلا أن الفريق المتواجد حاليا صغير، ويتألف من 16 مراقبا دوليا، بقيادة الجنرال الهولندى باتريك كاميرت.

يشار إلى أن أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة طلب من مجلس الأمن (الأربعاء) الموافقة على نشر ما يصل إلى 75 مراقباً فى مدينة وميناء الحديدة فى اليمن لمدة ستة أشهر لمراقبة وقف إطلاق النار وإعادة نشر قوات طرفى الحرب.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق