الفلسطينيون يحيون الجمعة الـ41 من مسيرات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

بدأ المئات من الفلسطينيين فى قطاع غزة فى التوافد على نقاط التماس مع جيش الاحتلال الإسرائيلى على الحدود الشرقية للقطاع، للمشاركة فى جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار بعنوان "صمودنا سيكسر الحصار".

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار - فى بيان - إلى المشاركة الجماهيرية الواسعة فى مسيرات العودة وقالت انها رسالة إصرار على كسر الحصار وإنهاء معاناة الشعب الفلسطينى واستمرار معركة المواجهة مع الاحتلال وإسناد الأسرى.

بدورها، أشارت وسائل اعلام عبرية إلى أن جيش الاحتلال يستعد ليوم آخر من المظاهرات على الحدود، حيث نشر القناصة على الحدود.

وهذه الجمعة هى رقم 41 منذ انطلاق مسيرات العودة فى 30 مارس الماضى والتى استشهد فيها أكثر من 220 فلسطينيا وأصيب 24 ألفا آخرين بجروح وحالات اختناق بحسب إحصائيات فلسطينية، وتهدف تلك المسيرات السلمية إلى رفع الحصار الإسرائيلى المفروض على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007.

من جهة أخرى، زعمت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلى رصد إطلاق عدد من البالونات الحارقة من القطاع باتجاه مستوطنات غلاف غزة..كما زعمت أن حريقا اندلاع فى "نير عوز" بفعل بالون حارق أطلق من قطاع غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق