عرب وعالم / التحرير الإخبـاري

تحذيرات في بريطانيا خوفًا من اختراق إلكتروني روسي

تلقت الهيئات الحكومية في بريطانيا تحذيرًا من استخدام برمجيات مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركات التكنولوجيا التي تربطها علاقات مع روسيا.

ونقلت صحيفة "الجارديان" البريطانية عن سياران مارتن رئيس مركز الأمن الإلكتروني الوطني، قوله إن روسيا تستخدم الإنترنت "لاستهداف الحكومة البريطانية، والبنية التحتية للبلاد".

وأضاف أن هناك مخاطر واضحة من استخدام برامج مكافحة الفيروسات التي تنتجها شركات تكنولوجيا أجنبية.

ووصف مارتن روسيا، في خطاب رسمي موجه لحكومة المملكة المتحدة، بأنها "خطر إلكتروني كبير"، التي تستخدم الفضاء الإلكتروني "لعمليات التجسس، والتشويش والتأثير".

وأشار مارتن إلى أن مركز الأمن الإلكتروني، يتعاون مع شركة "كاسبرسكي" من أجل تطوير منتجاتها، لمنع "نقل البيانات البريطانية إلى روسيا".

وتواجه روسيا اتهامات بالتدخل في انتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016، من أجل ترجيح كفة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمام المرشحة هيلاري كلينتون.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد قالت في خطاب لها في نوفمبر، موجهة كلماتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن المجتمع الدولي على علم بالجهود التي تبذلها بلاده لنشر الأخبار الكاذبة، من أجل "بث الفرقة في الغرب".

يذكر أن مارتن كان قد اتهم قراصنة روس بمحاولة اختراق شبكات الطاقة والاتصالات والإعلام البريطانية، خلال العام الماضي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب التحرير الإخبـاري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من التحرير الإخبـاري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا