عرب وعالم / الوطن

إثيوبيا تستدعي دبلوماسيا كان قد تم تعيينه في سفارتها بتركيا

استدعت وزارة خارجية إثيوبيا دبلوماسيا إثيوبيا كان قد تم تعيينه في السفارة الإثيوبية فى أنقرة بتركيا بعد أن ادعي سوء سلوكه في نهاية الأسبوع.

وأمر وزير الخارجية الإثيوبي، وركنه جيبيهو بإنشاء لجنة للتحقيق في القضية، وتعهدت الوزارة بمعالجة القضية بعدم التسامح مع هذا السلوك المشين ومن ثم تخطط لاتخاذ التدابير التأديبية المناسبة، لهذا الدبلوماسي غير المسئول، وخاصة مع تركيا، وفقا لما ذكره مركز"والتا" الإعلامي الإثيوبي.

وقالت وزارة الخارجية الإثيوبية، إن الدبلوماسي عاد إلى بلاده للمثول أمام اللجنة، فيما ذكرت وسائل الإعلام التركية، أن الدبلوماسي الإثيوبي الذى ذكر أنه في حالة سكر هدد رجال الشرطة بأنه سيشعل حربا بين إثيوبيا وتركيا بعد تورطه في حادثي مرور في 26 نوفمبر عام 2017. وتم إرسال ضباط الشرطة إلى مكان الحادث بعد وقوع الحادث حيث رفض المسؤول الذى لم يتم الكشف عن هويته، إجراء اختبار للكحول، وعقب وصول الشرطة، تعهد المسؤول بإشعال أزمة دبلوماسية بين تركيا وإثيوبيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا