عرب وعالم / الوطن

البنوك في السعودية تستعد لإنهاء الإجراءات الفنية لإيقاف فئة واحد ريال

تستعد البنوك في السعودية لإنهاء الإجراءات الفنية لإيقاف العملة الورقية من فئة الريال "واحد ريال"، واستبدالها بعملات معدنية، وذلك من خلال الفرز والعد والإيداع في البنوك ذاتها.

ووجهت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" المصارف عبر خطاب يتضمن استعدادها لاستقبال العملة المعدنية خاصة الريال والريالين، وإيقاف التعامل بالعملة الورقية بشكل تدريجي حتى اختفائها نهائيا في جميع الفروع، وقالت في مؤتمر صحفي خلال إطلاق الإصدار السنوي للعملة النقدية، إن "ساما" أنهت تهيئة البنية التحتية لتداول هذه الإصدارات الجديدة في المصارف التجارية كافة، مبينا أنه تم إنهاء تركيب آلات الفحص فائقة السرعة وكذلك قبول العملة المعدنية لسهولة تداولها.

وكانت "ساما"، أعلنت في أكتوبر الماضي، عن إنهاء رحلة الريال الورقي خلال المرحلة المقبلة في السوق المحلية، التي ستدخل إصدارات بديلة معدنية متمثلة في الريال والريالين والعملات المعدنية الأخرى، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا