عرب وعالم / الوطن

"مسؤول روسي": بلادنا تبذل مساع مع جميع الأطراف الليبية دون انحياز

أعلن رئيس مجموعة الاتصال الروسية الخاصة بالتسوية الليبية، ليف دينجوف، أن موسكو تعمل بفعالية بغية المضي قدما في هذا المسار، وقال في حديث خاص إلى قناة "آر تي" الروسية"، على هامش المؤتمر الدولي الثالث للحوار الأوروبي المتوسطي المنعقد حاليا في روما، إن موسكو تبذل مساع مع جميع الأطراف الليبية دون انحياز لطرف على حساب آخر.

وأكد دينجوف، أن موسكو تمكنت من إجراء حوار إيجابي مع جميع الفرقاء الليبيين، وهم أعربوا عن ثقتهم بجهودها، مما قد يمكن روسيا من إنجاح مسار التسوية، موضحا: "نتقيد بمبدأ أساسي يضع مصلحة الشعب الليبي في المقام الأول، في الطريق إلى صياغة دستور وتنظيم انتخابات حرة تتفق عليها الأغلبية"، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

من جانبه، أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم، على هامش المؤتمر نفسه، أن الأمم المتحدة جاهزة للنظر في أي مبادرات روسية بشأن التسوية الليبية، مشيرا إلى أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف ونائبه ميخائيل بوجدانوف أكدا له، أثناء زيارته إلى موسكو قبل شهرين، دعم موسكو الكامل للخطة الأممية بشأن ليبيا.

وأعرب المبعوث الأممي، عن تقديره العالي لموقف روسيا كدولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، وتابع سلامة قائلا: "إذا وردت أفكار جديدة من قبل روسيا، فإنني سأصغى إليها بسرور للكشف عما إذا كان يمكن إدماجها في خارطة الطريق".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا