أخبار عاجلة

إعلان تطورات الحالة الصحية لبابا الفاتيكان: سيظل 7 أيام بالمستشفى

إعلان تطورات الحالة الصحية لبابا الفاتيكان: سيظل 7 أيام بالمستشفى
إعلان تطورات الحالة الصحية لبابا الفاتيكان: سيظل 7 أيام بالمستشفى

من المقرر أن يبقى بابا الفاتيكان البابا فرنسيس في المستشفى لمدة أسبوع للتعافي بعد خضوعه لجراحة في الأمعاء؛ حيث قال المتحدث باسم الفاتيكان ماتيو بروني، إن البابا سيبقى في المستشفى لمدة أسبوع بشرط عدم حدوث مضاعفات، مضيفًا أن البابا بصحة جيدة.

وكان البابا، البالغ من العمر 84 عامًا، قد توجه أمس الأحد بعد صلاة التبشير إلى مستشفى أجوستينو جيميلي الجامعي، في العاصمة الإيطالية روما لإجراء العملية، كما أوضح بروني أن العملية استمرت ثلاث ساعات.

ويشار إلى أن الخضوع للعملية كان أمرا ضروريا، لأن البابا يعاني من مرض معوي يمكن أن يتسبب في حدوث ما يطلق عليه التهاب الرتج، ويمكن أن يتسبب ذلك في حدوث ألم في جدار المعدة وحمى . وتنجم هذه الحالة عن تشكل نتوءات على جدار الأمعاء، وغالبًا ما يحدث المرض، عند كبار السن.

وقال الفاتيكان إن الأطباء أزالوا أجزاء من القولون خلال العملية، وأعرب رئيس الوزراء الايطالي ماريو دراجي اليوم عن تمنياته بالشفاء العاجل للبابا.

اقرأ أيضًا:

وزير خارجية إيران يطير إلى الفاتيكان.. ويلتقي البابا فرنسيس الأول

بابا الفاتيكان لأول مرة في العراق.. واستقبال استثنائي في بغداد

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي