أخبار عاجلة

مدير مطار صنعاء: ناقشت مع قيادة طيران "اليمنية" جاهزية المرافق وصيانة الطائرات

مدير مطار صنعاء: ناقشت مع قيادة طيران "اليمنية" جاهزية المرافق وصيانة الطائرات
مدير مطار صنعاء: ناقشت مع قيادة طيران "اليمنية" جاهزية المرافق وصيانة الطائرات

القاهرة - سبوتنيك. وقال الشايف عبر "تويتر"، أنه "بحث مع مدير عام شركة النفط اليمنية جاهزية إدارة تموين الطائرات".

MOHAMED AL-SAYAGHI

يأتي ذلك بالتزامن مع جهود تبذلها سلطنة عمان ووفد المكتب السلطاني الذي يبحث في صنعاء عددا من القضايا ذات الصلة بالملف الإنساني، حسب بيان للمجلس السياسي الأعلى المشكل من جماعة "أنصار الله".

ويتصدر الملف الإنساني الذي تشترط جماعة "أنصار الله" تنفيذه قبل وقف إطلاق النار في اليمن، رفع الحظر على حركة الملاحة في مطار صنعاء الذي تقتصر رحلاته منذ 6 آب / أغسطس 2016 على المنظمات الأممية والدولية والإنسانية خاصة في إيصال المساعدات، إضافة إلى إلغاء القيود المفروضة على وصول السفن إلى ميناء الحديدة غرب البلاد.

وتقود السعودية، منذ الـ26 من مارس/ آذار 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" أواخر 2014. 

وبالمقابل تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ باليستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الخارجية الأمريكية: لم يتم إطلاع الولايات المتحدة على خطط الإخلاء من رفحالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:16 م أضاف معروف أن نحو 75 ألف طن من النفايات تكدست على هيئة تلال كبيرة في الشوارع العامة والمناطق المفتوحة.
التالى خلاف داخل مجلس الحرب الإسرائيلي حول الرد على الهجوم الإيراني، ما القصة؟الثلاثاء 16/أبريل/2024 - 09:36 م أكدت القناة على موقعها الإلكتروني أن هناك مسؤولين إسرائيليين آخرين رفضوا رأي جانتس وغالانت وطلبوا بضرورة الرد الفوري على الهجوم الإيراني على بلادهم.