أخبار عاجلة

عامل يعتدي على فني تكييف بالضرب حتى الموت في الوراق

عامل يعتدي على فني تكييف بالضرب حتى الموت في الوراق
عامل يعتدي على فني تكييف بالضرب حتى الموت في الوراق

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة بإشراف اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة فى القبض على عامل تعدى على على فنى تكييف بالضرب باستخدام عصا حتى أن سقط على الأرض مفارقا للحياة بسبب خلافات الجيرة بمنطقة الوراق.

تلقى قسم شرطة الوراق بمديرية أمن الجيزة بلاغا  من أحد المستشفيات بإستقبالها  فنى تكييف وتبريد، مقيم بدائرة القسم ، متوفّ إثر إصابته، وأنتقل رجال المباحث إلى المستشفى.   

وبسؤال والد المجنى عليه سائق - مقيم بذات العنوان ، أقر بحدوث مُشاجرة بين نجله و عامل  مقيم بذات العنوان؛  لخلافات الجيرة تعدى خلالها الأخير على نجله بعصا خشبية فأحدث إصابته التى أودت بحياته ولاذ بالهرب .

وأسفرت جهود فريق البحث المُشكل برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة عن ضبط المتهم ، بمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة لذات الخلافات، وأضاف بتخلصه من الأداة المستخدمة بإلقائها بالطريق العام .

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وجارٍ العرض على النيابة العامة لتولى التحقيقات

عقوبة القتل 
ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد.  

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*