أخبار عاجلة

طرح عينات وحدة استخلاص النباتات العطرية بجامعة أسيوط في منافذ للبيع

طرح عينات وحدة استخلاص النباتات العطرية بجامعة أسيوط في منافذ للبيع
طرح عينات وحدة استخلاص النباتات العطرية بجامعة أسيوط في منافذ للبيع
استلم الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عينة من باكورة إنتاج وحدة تجهيز واستخلاص النباتات العطرية بكلية الزراعة والمقدمة له إهداء من الدكتور عادل ونان عميد الكلية والدكتور عصام يوسف الأستاذ بقسم الزينة والمشرف على الوحدة .

وأشاد الدكتور طارق الجمال خلال اللقاء بدور الوحدة والذي يأتي متوافقاً مع استراتيجية الجامعة الهادفة إلى تسخير ما تملكه من إمكانيات علمية وبشرية من أجل مواكبة التقدم العلمي واستحداث مشروعات متقدمة فى مختلف المجالات على الصعيدين البحثي والخدمي والارتقاء بالحركة الصناعية فى مصر على أسس علمية متقدمة .

عينات وحدة استخلاص الزيوت العطرية 
وكشفت الدكتور عادل ونان أن العينة المقدمة لرئيس الجامعة كانت زجاجات صغيرة لزيوت السمسم وحبة البركة ، وجوز الهند ، وزيت الجوجوبا وهى عينات مبدئية لإنتاج الوحدة والتى من المقرر أن يتم طرح إنتاجها فى الفترة القادمة بشكل واسع فى منافذ البيع التابعة للكلية وذلك لخدمة الأفراد من داخل وخارج الجامعة .

تكلفة االوحدة مليوني جنيه
وعن طبيعة عمل الوحدة أوضح الدكتور عصام يوسف أن تكلفة الوحدة تتجاوز مليونى جنية وتضم أحدث الأجهزة المستخدمة فى عصر واستخلاص الزيوت العطرية والنباتية وكذلك إنتاج الزيوت المستخلصة من أنواع المحاصيل المختلفة والتى تستخدم في الأغراض الطبية والغذائية .

في سياق متصل أعلن الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن نجاح الجامعة فى إحراز تقدم جديد لأول مرة بحصولها على المركز 301 - 400 عالمياً والأولى مصريا في تصنيف شنغهاي الصيني: التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ARWU، وذلك في قطاع العلوم الهندسية.

 التصنيف الصيني 

وظهرت جامعة أسيوط في إصدار التصنيف الصيني لهذا العام في (3) تخصصات مقارنة بالعام السابق والذي ظهرت فيه الجامعة في تخصص واحد فقط وهو قطاع العلوم الصيدلية، وأيضا مقارنة بالعام الأسبق الذى لم تظهر فيها الجامعة ضمن هذا التصنيف، وظهرت جامعة أسيوط في المركز 301-400 عالميا في قطاع الهندسة الكهربية والإلكترونية، وجاءت الجامعة في المرتبة 301-400 عالميا في قطاع العلوم الهندسية، بينما حصلت الجامعة المرتبة 401- 500 في قطاع العلوم الصيدلية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى محافظ الإسكندرية: استمرار القوافل الطبية المجانية تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهوريةالأحد 31/مارس/2024 - 10:30 م *محافظ الإسكندرية: استمرار تكثيف القوافل الطبية المجانية بنطاق الأحياء تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية*