ناسا تحذر: كويكبات ضخمة قادمة نحو الأرض 10 نوفمبر 2018..والعاصفة الشمسية مسألة وقت

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت الوكالة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء “ناسا” من إقتراب كويكبات ضخمة من الأرض يوم السبت 10 نوفمبر 2018. وتتوقع ناسا وصول ثلاث كويكيات ضخمة من كوكب الأرض ما يجعلها في مقاربة وثيقة لكوكبنا، ويصل طول الكويكيات 30 متراً، في حين لم تكشف الوكالة الأمريكية عن خطر تحملها معها هذه الكويكيات المسماة VR1.

ويستغرق مسار الكويكبات الكبيرة 5,000,000 كم للإقتراب من كوكبنا حيث تبعد عن الأرض بمسافة 1،386،771 كم. وقالت وكالة الفضاء ناسا أن مدار الأجسام حول الشمس القريبة من الأرض يمكن أحياناً أن تقترب بشكل منقطع إلى الأرض.

الكويكبات هي عبارة عن بقايا أجزاء من الصخور نتيجة التصادم، ويقع معظمها بين المريخ والمشتري في حزام الكويكبات الرئيسي.

خبراء الأرصاد: العاصفة الشمسية مسألة وقت

وتواجه الأرض خطر هبوب عاصفة شمسية وما عزز تلك المخاوف ظهور ثقبين إكليليين في الشمس مؤخراً التي إكتشفتها وكالة ناسا، إذ تطلق الثقوب جزئيات من الطاقة الشمسية من الإنبعاثات الإكليلية  ويعتقد انها ستضرب الغلاف الجوي للأرض بالنظر لكونه يقع في خط مباشر أمامها.

وسبق لخبراء الأرصاد التحذير من عاصفة شمسية التي يرون أنه لا محال آتية، بما لها من قوة تدميرية على العالم كله، من ضرب الأقمار الصناعية وتعطيل كافة أشكال الإتصالات. وكانت حدثت أكبر عاصفة مغناطسية في العالم 1859، وحديثاً ضربت في عام 2012 عاصفة مغناطيسة مماثلة القوة لكن لحسن الحظ تعدت مدار الارض خارج الغلاف الجوي.

 


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق