الارشيف / عرب وعالم / الوطن

سفير مصر بإثيوبيا: نؤكد سعينا لشراكة حقيقية وتعاون صادق مع أديس أبابا

نظم العميد طلعت حسن فراج ملحق الدفاع المصري لدى الاتحاد الإفريقي، احتفالية بمناسبة الذكرى الـ 44 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ويعد ذلك أول احتفال يقام داخل مفوضية الاتحاد الإفريقي، بمقر الاتحاد بالعاصمة الإثيوبية "أديس أبابا" بحضور السفير المصري في إثيوبيا أبو بكر حفني، وأعضاء البعثة الدبلوماسية والجالية المصرية والضباط المنتدبين للعمل بمفوضية الاتحاد الإفريقي.

وأشار ملحق الدفاع في كلمته، إلى أن القوات المسلحة انطلقت يوم الـ 6 من أكتوبر عام 1973 لتحرير سيناء، لتحقيق أعظم الانتصارات لتأكيد إرادة الحرة وإعلاء راية العزة للوطن والتمهيد لسلام قائم على العدل.

وأضاف فراج، أن نصر أكتوبر سيظل برهاناً على تماسك المصريين والتفافهم حول قواتهم المسلحة، مؤكداً على أن حرب أكتوبر جسدت أعظم صور التضامن العربي وروح أكتوبر العربية، فضلاً عن تضامن الدول الإفريقية مع شقيقتها مصر في مرحلة النضال ضد الاحتلال، مؤكداً على أن ظاهرة الإرهاب أصبحت التهديد الرئيسي للسلم والأمن العالمي، وعزم مصر الأكيد على التخلص منه.

واستعرض خلال كلمته جهود مصر ومساهمتها على المستوى الإقليمي والدولي لدعم السلام والاستقرار والتأكيد على سعي مصر لشراكة حقيقية وتعاون صادق مع إثيوبيا وجميع أشقائها للتغلب على التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.

فيما أكّد السفير المصري في إثيوبيا أن الانتصار في حرب أكتوبر المجيدة، جعل من القوات المسلحة المصرية نموذجاً يُحتذَى به في أدبيات الحروب والاستراتيجيات العسكرية، فضلاً عن التحول الجيوسياسي الجذري الذي أحدثه هذا النصر العظيم في منطقة الشرق الأوسط.

كما أبرز السفير المصري في كلمته الرمزية بالاحتفال بالذكرى الـ 44 لهذا الحدث الجلل في المقر الرئيسي للاتحاد الإفريقى، حيث تُعَد مصر إحدى الدول المؤسسة لمنظمة الوحدة الإفريقية ولطالما أكّدت على إيمانها الراسخ بالمبادئ والقيم التي قامت عليها المنظمة، مشدداً على الموقع المتقدم الذي تحتله القارة الإفريقية في السياسة الخارجية المصرية، ومنوهاً بالجهود التي توليها مصر في سبيل الحفاظ على أمن واستقرار ورخاء إفريقيا.

وتضمن الحفل عرض أفلام وثائقية وصور نادرة عن حرب أكتوبر وفيلم عن العلاقات المصرية الإفريقية من إنتاج إدارة الشؤون المعنوية للقوات المسلحة، كما تضمن الحفل تنظيم معرض عن الحضارة المصرية على مراحل التاريخ.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا