عرب وعالم / الوطن

«حقوق الإنسان»: 370 ألف نازح في دير الزور والرقة يحتاجون للإيواء

أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، وجود 370 ألف نازح في مدينتي دير الزور والرقة، يحتاجون مراكز إيواء عاجلة، إثر هجمات لتحالف النظام السوري مع روسيا، وفقًا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وأوضحت الشبكة في تقرير صدر عنها، أن قوات الحلف السوري الروسي صعّدت من عملياتها العسكرية، منذ منتصف يوليو، في ريف الرّقة الشرقي، ما أدى إلى مقتل 48 مدنيًا، بينهم 19 طفلاً، و8 سيدات.

وسجّلت الشبكة ما لايقل عن 5 مجازر و11 حادث اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة، تسبَّبت في فرار قرابة 120 ألف شخص من مدن معدان والسبخة.

وأشارت إلى أنه "تم تهجير نحو ربع مليون شخص في ريفي دير الزور الغربي والشرقي".

وبحسب الشبكة، فإن الهجمات في هذه المناطق أسفرت عن مقتل 362 مدنيًا، بينهم 74 طفلاً، و64 سيدة منذ منتصف أغسطس 2017، إضافة إلى ما لايقل عن 36 مجزرة و27 حادثة اعتداء على مراكز حيوية مدنيَّة.

كما سجل التقرير في المنطقة ذاتها اعتقال قوات النظام السوري ما لايقل عن 217 شخصا، بينهم 19 طفلا و22 سيدة في قرى مراط ومظلوم والصالحية والخريطة والشميطية بريف دير الزور.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا