الارشيف / عرب وعالم / الوطن

العالم في 24 ساعة.. «غرق» و«إطلاق نار» و«حرائق غابات»: الطبيعة غاضبة

شهدت عدد من دول العالم، مساء أمس وحتى الساعات الأولى من صباح اليوم، عدد من الكوارث والحوادث، بين سقوط مصابين في حادث إطلاق نار، ووفيات في حادث غرق، وخسائر مادية فادحة في الولايات المتحدة الأمريكية.

مساء أمس، أُصيب 7 أشخاص على الأقل بجروح، إثر إطلاق نار كثيف في بلدة ترليبورج جنوبي السويد، وذكرت الشرطة السويدية أن 4 رجال نقلوا إلى المستشفى في أعقاب عملية إطلاق نار في الجنوب، حسبما أفاد موقع «روسيا اليوم».

فيما لقي شخصين على الأقل مصرعهما في النرويج، اليوم، إثر غرق مركب في بحيرة سيلجوردسفانيت، بمقاطعة تيليمارك النرويجية.

وفي فيتنام، أعلن مسؤولون اليوم، أن حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاقات التربة ارتفعت الى 54 قتيلا، في واحدة من أسوأ الكوارث المناخية التي تضرب فيتنام في سنوات، حسبما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وتسببت هذه الكارثة في تدمير آلاف الممتلكات ومساحات واسعة من الأراضي الزراعية، فيما تبذل السلطات جهودا لفتح الطرق والوصول إلى سكان معزولين في الشمال الجبلي الذي تعرض لأسوأ حوادث انزلاقات في التربة.

وفي ولاية كاليفورنيا الأمريكية، يواصل رجال الإطفاء اليوم، السيطرة على حرائق الغابات التي أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 31 شخصا، وفقد المئات في ظل الفوضى الناجمة عن عمليات الإجلاء الجماعي في وسط منطقة صناعة النبيذ بالولاية.

ودمرت الحرائق أكثر من 190 ألف فدان، وهي مساحة تعادل مساحة مدينة نيويورك، وحوّلت أحياء كاملة في مدينة سانتا روزا إلى رماد وأطلال، حسبما أفادت وكالة «سبوتنيك» الروسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا