عرب وعالم / CNN Arabic

العبادي: لن نخوض حرباً ضد مواطنينا الأكراد.. ولكن واجبنا الحفاظ على الوحدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، أن قوة العراق في وحدته ووحدة شعبه، محذرا من محاولات العودة إلى المربع الأول وإعادة الخطاب الطائفي والتقسيمي والتفريط بمصلحة الوطن والمواطن، وذلك وسط الأزمة الجارية حول استفتاء انفصال إقليم كردستان.

وقال العبادي: "جيشنا الذي حقق معجزة الانتصار بشهادة العالم وأصبح من أقوى جيوش المنطقة على مستوى القتال على الأرض وبقوة ذاتية عراقية لا يمكن أن نستخدمه ضد شعبنا أو نخوض حربا ضد مواطنينا الأكراد وغيرهم"، وفقا لما نقله موقع رئيس الوزراء العراقي.

وأضاف العبادي: "لكن من واجبنا أيضا الحفاظ على وحدة البلد وتطبيق الدستور وحماية المواطنين من أي اعتداء وبسط السلطة الاتحادية وإخضاع واردات النفط والمنافذ الحدودية للرقابة من أجل مصلحة المواطن الكردي لحماية الثروة الوطنية ومصلحة المواطن الكردي"، معتبرا أن "الأزمة الحالية ليست من صنعنا".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب CNN Arabic ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من CNN Arabic ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا