عرب وعالم / مصر العربية

القوات العراقية تحرر حي الشفاء غربي الموصل من قبضة «داعش»

أعلن قائد قوات الشرطة الاتحادية العراقية الفريق رائد جودت، اليوم السبت، أنَّ قواته حرَّرت حي "الشفاء" في الجانب الغربي لمدينة الموصل بشكل كامل من سيطرة تنظيم الدولة "داعش".

وقال جودت، في خبر عاجل أذاعه التلفزيون الرسمي، حسب "الأناضول"، إنَّ "قطعات الشرطة الاتحادية حرَّرت حي الشفاء شمال المدينة القديمة، ووصلت إلى ضفة نهر دجلة".

وحي الشفاء هو آخر الأحياء الواقعة خارج المدينة القديمة، والتي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" طيلة الفترة الماضية.

وبدأت العراقية" target="_blank">القوات العراقية الحملة العسكرية لتحرير الموصل في أكتوبر الماضي، واستعادت الشطر الشرقي من المدينة في يناير الماضي إثر معارك شرسة.

وشنَّت القوات الأمنية هجومًا جديدًا في فبراير الماضي لاستعادة الشطر الغربي من المدينة، فيما تدور المعارك حاليًّا في أجزاء من المدينة القديمة ومجمع طبي إلى الشمال، وهما آخر معاقل التنظيم في الموصل.

ويقول قادة الجيش العراقي إنَّ أيامًا قليلة تفصلهم عن إعلان النصر النهائي على تنظيم "الدولة" في الموصل باستعادة السيطرة على كامل المدينة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر العربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا