عرب وعالم / مصر العربية

الأزمة الخليجية.. قوات تركية تصل قطر

أعلنت وزارة الدفاع القطرية استمرار وصول تعزيزات من القوات المسلحة التركية إلى قطر.

وجاء في بيانٍ لمديرية التوجيه المعنوي بوزارة الدفاع القطرية، نقلته وكالة "قنا" القطرية للأنباء، حسب "سبوتنيك"، اليوم السبت، أنَّ هذه التعزيزات وصلت إلى قاعدة العديد الجوية، وذلك ضمن التعاون العسكري المشترك بين البلدين وتفعيلًا لبنود الاتفاقيات الدفاعية بين دولة قطر والجمهورية التركية".

تجدر الإشارة إلى أنَّ هذه التعزيزات انضمت إلى القوات التركية الموجودة في قطر منذ 19 يونيو الماضي.

ويأتي ذلك على خلفية الأزمة في العلاقات بين قطر وبعض الدول في المنطقة، والتي احتدمت مع إعلان السعودية والبحرين والإمارات ومصر يوم "5 يونيو" عن قطع العلاقات مع قطر.

واتهمت الدول الأربع الدوحة بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة.

وفي وقت لاحق، سلَّمت الدول المقاطعة بوساطة الكويت قائمة بمطالبها إلى الدوحة لعودة العلاقات وأمهلتها عشرة أيام "تنتهي غدًا الأحد" لتنفيذ الشروط.

وتضمَّنت قائمة الشروط المقدمة إلى قطر المطالبة بتخفيض مستوى العلاقة مع إيران، وإغلاق القاعدة العسكرية التركية وقناة "الجزيرة" الفضائية، واعتقال وتسليم مطلوبين لهذه الدول متواجدين حاليًّا على الأراضي القطرية، ودفع تعويضات، إلى جانب مطالب أخرى، لكن الدوحة رفضت هذه المطالب واعتبرتها "تعديًّا على السيادة الوطنية".
 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب مصر العربية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مصر العربية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا