أخبار عاجلة
ارتفاع عدد مصابي "حريق كفر الشيخ" لـ11 -

بموافقة سامية .. إفراغ أراضٍ بنادي "فروسية الرياض" لبناء 100 ألف وحدة سكنية

بموافقة سامية .. إفراغ أراضٍ بنادي "فروسية الرياض" لبناء 100 ألف وحدة سكنية
بموافقة سامية .. إفراغ أراضٍ بنادي "فروسية الرياض" لبناء 100 ألف وحدة سكنية
على مساحة ٣٨ مليون م2 .. تعويض أصحاب الإسطبلات وسنة مدة قصوى لعملية النقل

بموافقة سامية .. إفراغ أراضٍ بنادي

وافق المقام السامي الكريم على تخصيص أراضٍ جديدة لوزارة الإسكان شمال مدينة الرياض في الجزء الجنوبي من أرض نادي الفروسية؛ ذلك بعد طلب الوزارة ووفقاً بما رأته هيئة الخبراء بمجلس الوزراء وأيّده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، بهدف بناء 100 ألف وحدة سكنية، في المشروع الذي أُطلق عليه اسم "ضاحية الفرسان".

 

ووفقاً للأمر السامي الذي صدر الأسبوع الماضي تقرّر تخصيص مساحة ٩.٥ مليون متر مربع من أراضي المرافق والخدمات في شمال مدينة الرياض بمخطط قيران لوزارة الإسكان ، وتخصيص ٣.٦ مليون متر مربع للخدمات والمرافق العامة، على أن تشمل مشروعات الإسكان الخدمات والمرافق العامة التي تخصّها.

 

وكلّف الأمر، وزارة المالية أن تفرغ الجزء الجنوبي من أرض نادي الفروسية كاملاً بمساحة تزيد على ٣٨ مليون متر مربع باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الإسكان وتسليمه لها لتخطيطه وتهيئة بنيته التحتية واتخاذ ما يلزم بشأنها.

 

كما تضمن الأمر، نقل نادي الفروسية وإسطبلات الخيل من موقعه الحالي إلى الأرض الفضاء الملاصقة للنادي من الجهة الشرقية، على أن يعوض أصحاب الإسطبلات عن الأنقاض فقط، على أن تنتهي عملية النقل في موعد أقصاه سنة واحدة من تاريخ الإفراغ، وكلّف الأمر وزارة المالية، بأن تفرغ أرض مضمار الهجن والقرية الشعبية باسم أملاك الدولة لمصلحة وزارة الحرس الوطني.

 

ووجّه الأمر السامي، بتشكيل لجنة فنية من وزارات عدة لدراسة ما يمكن تخصيصه لوزارتَي الحرس الوطني والإسكان ونادي الفروسية من الأرض الواقعة شرق مدينة الرياض العائدة ملكيتها لمصلحة أملاك الدولة والرفع بذلك للمقام السامي خلال ٦ أشهر.

 

يُشار إلى أن الجزء الجنوبي من أرض نادي الفروسية الذي سيتم إفراغه وتسليمه لوزارة الإسكان، سيشهد بناء 100 ألف وحدة سكنية، في المشروع الذي أُطلق عليه اسم "ضاحية الفرسان" ويتم تنفيذه خلال ١٠ سنوات عبر تحالف كوري - سعودي؛ حيث يتكون التحالف من ثلاث شركات؛ شركتان كوريتان هما شركة دايو وشركة هانوا، وشركة ثالثة سعودية هي شركة عبر المملكة "سبك"، وذلك بعد توقيع الاتفاقية مع وزارة الإسكان في كوريا قبل أشهر عدة.

 

يأتي الأمر السامي الكريم، ضمن أوامر وقرارات عدة؛ تأتي لمعالجة ملف الإسكان الذي تُوليه القيادة اهتماماً كبيراً لتوفير السكن المناسب للمواطنين والمواطنات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب صحيفة سبق اﻹلكترونية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة سبق اﻹلكترونية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رشق حجارة وتحطيم نوافذ في تظاهرة ضد «ترامب» وسط واشنطن
التالى طاقم أمريكي يتفقد الموقع المخصص لإقامة مبنى السفارة في القدس الشرقية