أخبار عاجلة
7 ملفات تتصدر المباحثات «المصرية – السلوفينية» -
تأخر اقلاع طائرة يمنية 5 ساعات بمطار القاهرة -
قمة «مصرية – سلوفانية» بالاتحادية.. اليوم -
نشرة أخبار «فيتو» في «الثامنة صباحا» -
الزمالك يبدأ استعداداته لمواجهة «أسوان» -
اليوم.. الإسماعيلي يلتقي وادي دجلة بالدوري -
المسابقات تعدل مواعيد مباراة فاركو والحرية -
الأهلي يستعد لمواجهة سموحة.. غدا -

إطلاق سراح 5 من قيادات المعارضة في فنزويلا

إطلاق سراح 5 من قيادات المعارضة في فنزويلا
إطلاق سراح 5 من قيادات المعارضة في فنزويلا

أطلقت السلطات الفنزويلية سراح 5 من قيادات المعارضة بعد مرور يوم واحد من بدء المفاوضات بشكل رسمي بين حكومة كاراكاس وتحالف «مائدة الوحدة الديمقراطية» المعارض.

وأوضح عمدة بلدة سوكري، المعارض كارلوس أوكارييث، الليلة الماضية عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) أن من بين المفرج عنهم يبرز كارلوس ميلو رئيس حزب «الطليعة الديمقراطية» وأندريس مورينو وماركو تريخو، المستشاران السياسيان للتكتل المعارض.

وأعلن الأمين التنفيذي للمائدة، خيسوس توريألبا، عبر (تويتر) أن السلطات المحلية أطلقت أيضا سراح أندريس ليون؛ الذي كان قيد الإقامة الجبرية وأنخيل كوروموتو رودريجيث، قائد فريق أمن رئيس البرلمان، المعارض هنري راموس أيوب.

وكانت الحكومة الفنزويلية قد تعهدت مساء الأحد بإطلاق سراح سجناء معارضين في مستهل جولات حوار سياسي مع «مائدة الوحدة الديمقراطية».

وبدأت مساعي عملية الحوار تحت رعاية «اتحاد أمم أمريكا الجنوبية» (أوناسور) ومجموعة من الوسطاء تضم ممثل عن الفاتيكان ورئيس الحكومة الإسبانية السابق خوسيه لويس رودريجيث ثاباتيرو ورئيسي بنما والدومينيكان السابقين، مارتين توريخوس وليونيل فرنانديز على الترتيب.

وتستهدف هذه الاجتماعات بين الحكومة والمعارضة العمل على حل الأزمة التي تمر بها فنزويلا والتي تصاعدت عقب إيقاف تدابير إجراء استفتاء لعزل الرئيس نيكولاس مادورو.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب المصري اليوم ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المصري اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عاجل| شكري ينقل لنائب ترامب رسالة شفهية من السيسي