أخبار عاجلة
ارتفاع عدد مصابي "حريق كفر الشيخ" لـ11 -

صور| في تركيا.. مسابقة لملكة جمال "الدجاج"

شهدت العاصمة التركية "أنقرة" اليوم الاثنين، مزادا علنيا من نوع فريد، إذ بيع زوج من الطيور الداجنة التي تستخدم للزينة من نوع لافيندروايندوت الأمريكية بمبلغ 1161 دولارا.

وبحسب وكالة أنباء الأناضول، عرض في هذا المزاد العلني الذي عقد في منشأة "دمير سبور" الاجتماعية أنواع من الطيور الداجنة المستقدمة من الولايات التركية، وحظيت دجاجة من نوع لافيندروايندوت بلقب "ملكة جمال الدجاج" بعدما بيعت بالسعر المذكور سابقا.

وأضاف رئيس جمعية المداجن والزينة التركية، أمين غوكغوز، أن المزايدة شهدت اهتماما من داخل وخارج البلاد، حيث تتلقى جمعيته دعما لتأمين طيور الزينة للراغبين في ممارسة هواية الاعتناء بهذه الطيور.

وأوضح غوكغوز أن هذه الطيور لا تباع دائما في المزاد العلني، حيث أن تربيتها باتت هواية في هذه البلاد.

جدير بالذكر أن الطيور الداجنة من نوع لافيندروايندوت الأمريكية المنشأ، تلقى اهتماما بسبب بيضها ولحمها وسهولة تربيتها، حيث تضع في السنة الواحدة ما بين 200 إلى 240 بيضة، ويصل وزن الدجاجة إلى 3 كيلوجراما، فيما يبلغ وزن الديك من هذا النوع 4 كيلوجراما.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب دوت مصر ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من دوت مصر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تيريزا ماي: «ترامب» سيقر بأهمية الحلف الأطلسي
التالى أبو ردينة: إنجازات فلسطينية في مواجهة عزلة إسرائيلية شاملة