الموقع الرسمي تسجيل حساب المواطن 1440: الاعتراض على الاستحقاق للدعم .. رابط حاسبة الاستحقاق للدعم

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تسجيل حساب المواطن 1440: هو برنامج سعودي وطني أنشئ خصيصاً لحماية المواطن والأسر السعودية من الأثآر المباشر وغير المباشر المتوقعة نتيجة الإصلاحات الاقتصادية المتعددة والتي تستهدف المملكة العربية السعودية اتخاذها خلال الفترة المقبلة، والتي سيكون لها أثر كبير على الحياة المعيشية للمواطن السعودي، قد تتسبب بعبء إضافي كبير على بعض فئات المجتمع، كما يهدف برنامج حساب المواطن إلى إعادة توجيه الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقاً والمستحقة للدعم، وذلك بالطريقة والأسلوب الذي  يؤدي إلى الاستهلاك الرشيد، وحساب المواطن يضمن إلى حد كبير توجيه الدعم الحكومي بشكل عادل، وذلك للفئات المستحقة لهذا الدعم، وذلك من خلال توفير الدعم كبدل نقدي، يتم تحويله مباشرة للمستفيدين المستحقين للدعم.

تسجيل حساب المواطن 1440 وبلغ عدد الاعتراضات 145 الف اعتراض على الأهلية

كشف برنامج “حساب المواطن”، عن تعامله مع 144965 مستنداً في مرحلة إثبات الأهلية للمسجلين في البرنامج منذ انطلاقه في فبراير الماضي، مضيفاً أن التعامل مع تلك المستندات سينعكس على حالة الأهلية للمسجلين، وسيتم شمول مَن تثبُت أهليته للاستفادة من البرنامج.

ويستقبل “حساب المواطن” طلبات الاعتراض على قرار عدم الأهلية للمسجلين عبر البوابة الإلكترونية على الرابط: www.ca.gov.sa، حيث يتاح للمُسجِل التقدم بطلب اعتراض على قرار عدم الأهلية خلال مدة ثلاثة أشهر من بعد صدور نتيجة الأهلية من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج، كما يمكنه متابعة حالة الاعتراض من خلال البوابة الإلكترونية، وستصله رسالة بنتيجة الاعتراض.

وفي حال قبول الاعتراض، سيتم صرف قيمة الدعم المستحقة للمستفيد بأثر رجعي عن الفترة التي تبدأ من تاريخ يوم صدور نتيجة الأهلية إلى تاريخ يوم قبول الاعتراض، وتُحتسب مدة الأثر الرجعي بالأشهر وبحد أقصى خمسة أشهر، أما في حال عدم قيام المسجل برفع اعتراض ضمن المهلة المتاحة المحددة بثلاثة أشهر، فعليه في هذه الحالة إعادة تقديم طلب تسجيل جديد في البوابة الإلكترونية.

ويمكن للمسجلين في البرنامج زيارة حساباتهم في الموقع الإلكتروني على الرابط: www.ca.gov.sa لمعرفة نتيجة أهليتهم، أو التواصل مع مركز الاتصال بالبرنامج على الرقم (19912)، أو حساب البرنامج في “تويتر” في حال وجود استفسارات بشأن البرنامج.

شروط الأهلية للاستحقاق لدعم برنامج حساب المواطن

  • أن يكون المسجل في البرنامج سعودي الجنسية،
  • يُستثنى من الشرط السابق ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية
  • حاملو بطاقات التنقل
  • أن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد من الدعم النقدي في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون
  • صحة البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة
  • إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

تسجيل حساب المواطن 1440: شرح طريقة التسجيل في برنامج حساب المواطن

1- الدخول على موقع حساب المواطن من الرابط : https://ca.gov.sa/#/register

2 – اتباع الشرح من خلال رابط  الفيديو التالي:

حاسبة حساب المواطن – اله حاسبة برنامج حساب المواطن – حساب المبلغ المستحق

لتقديم الاعتراض على حساب المواطن : يُتيح للمسجلين تقديم اعتراض وشكوى على مبلغ الاستحقاق اضغط هنا

تسجيل حساب المواطن 1439:

حاسبة الاستحقاق التقديرية يجب ملئ جميع الحقول

تصريحات علي الراجحي مدير عام برنامج حساب المواطن

  • صرح مدير عام برنامج “حساب المواطن” المهندس علي الراجحي: أن اللجنة الوزارية المشكّلة، والتي تراجع بشكل دوري مدخلات وبيانات البرنامج، لو اكتشفت وجود ارتفاع في الأسعار، سواءً في البنزين أو تعريفة الكهرباء، فسيؤدي ذلك إلى رفع الدعم الشهري للمستفيدين، وذلك بناء على تلك المعطيات المتاحة.
  • كما صرح “الراجحي” أيضا: هناك عوامل أخرى ستؤدي إلى رفع الدعم للأسرة، وتجعله متغيراً من شهر إلى آخر، منها زيادة عدد أفرادها والعمر والدخل الشهري في حال انخفاضه.
  • وفي مداخلة له مع برنامج “يا هلا”، أضاف “الراجحي”: البرنامج يهدف إلى تخفيف الأعباء عن الأسر السعودية ذات الدخل المنخفض بالدرجة الأولى بعد رفع أسعار منتجات الطاقة، وسلة بعض المواد الغذائية بعد إقرار القيمة المضافة.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أنه لم يتم الصرف لحوالي 18% ممن قد سجلوا في المرحلة الأولى، وأن 50% من المسجلين قد حصلوا على استحقاق كامل، وهم من الأسر منخفضة الدعم ومتوسط الدعم، حيث بلغ الدعم لهذه الأسر 938 ريالاً، فيما حصل نحو 25% على دعم جزئي لمتوسطي الدخل.

وبلغ متوسط الدعم للأسر بشكل عام 835 ريالاً، وحصل أقل من 9% من المسجلين على الاستحقاق الأدنى 300 ريال، وهم من الأسر أو الفرد المستقل “متوسط إلى مرتفع الدخل”

أقرأ أيضا وتعرف على:

عاجل بالفيديو | الأرصاد الجوية : تحذير جدي .. حالة من الطقس السيئ .. موجة أمطار كارثية تضرب بعنف بلدان المتوسط .. وإعصار مدمر يضرب إيطاليا

جميع ترددات قنوات القمر عرب سات | أكتوبر 2018 القنوات الرياضية على عرب سات.. قنوات الأفلام الأجنبية .. العربية .. التركية .. الهندية وجميع قنوات الأخبارعلى عرب سات

تحذير من عاصفة شمسية مدمرة ستضرب الأرض .. الكارثة مسألة وقت حسب مركز مراقبة الطقس الفضائي بمكتب الأرصاد الجوية

عاجل | حظر استخدام 7 نكهات صناعية في الأيس كريم والمخبوزات تسبب السرطان حسب FDA

  • وتقوم المملكة برفع الدعم تدريجيا دون الإضرار بمحدودي الدخل، كما قامت باستخدام آلية مميزة للفصل والتمييز بين الفئات المستحقة والفئات الأكثر استحقاقا، ويتم صرف قيمة مادية لكل أسرة من هذا الدعم على حساب المواطن.
  • كما أكد أيضاً أن الدفعة الأخيرةة لم يطرأ عليها أي تغيير وذلك بالمقارنة بقيمة الدفعة الأولى، غير أن التغيير ينحصر في زيادة عدد المسجلين أو التغيير في حالات المؤهلين، وقد لفت النظر  إلى أن عدد المستحقين وصل إلى 14 مليونا، منهم نحو 4 ملايين أسرة، وحوالي 10 ملايين تابع.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق