المغرب وجنوب السودان يتفقان على تعزيز العلاقات الثنائية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المغرب وجنوب السودان، عزمهما على إعطاء دينامية جديدة لعلاقاتهما الثنائية وتوسيع دائرة تعاونهما ليشمل العديد من القطاعات الحيوية، بما يخدم مصلحة البلدين.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولى المغربى ناصر بوريطة، ونظيره بجمهورية جنوب السودان نيال دينغ نيال، فى بيان مشترك فى خام مباحثاتهما بالعاصمة المغربية الرباط أمس الأحد، بتقدم العلاقات بين المغرب وجنوب السودان، مؤكدين عزمهما على إعطائها دينامية جديدة وتنويع دائرة التعاون الثنائي وصولًا إلى شراكة مثمرة للبلدين، والتركيز على القطاعات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الوزيران، وفقا لوكالة الأنباء المغربية، تدابير تعزيز التعاون بين بلديهما في بعض المجالات ذات الأولوية؛ لاسيما البنية التحتية والسكن والفلاحة وتربية الماشية والصناعة والمعادن والتكوين والتنمية الاجتماعية والصحة، كما استعرضا بعض القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مشيدين بتطابق وجهات نظر البلدين إزاء المواضيع التي تم تناولها.

وجدد بوريطة استعداد المغرب للمساهمة في تعزيز الاستقرار والسلم بجنوب السودان.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق