الرئاسة اللبنانية تنفى طلب عون من الحريرى تشكيل الحكومة بدون حزب "القوات"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نفت الرئاسة اللبنانية صحة الخبر الذى أذاعته إحدى القنوات الفضائية اللبنانية، حول طلب الرئيس ميشال عون، من رئيس الوزراء المكلف سعد الحريرى، أن يشكل الحكومة الجديدة بدون تمثيل وزارى لحزب "القوات اللبنانية" وأن يقوم بمنح حقيبتين وزاريتين لشخصين من حزب "الكتائب اللبنانية".

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية) نقلا عن مصادر بالرئاسة اللبنانية، تأكيدها أن هذا الخبر غير صحيح جملة وتفصيلا ومختلق بالكامل.

وشهدت مشاورات تشكيل الحكومة اللبنانية، زخما كبيرا خلال الأيام الثلاثة الماضية، وسط مؤشرات كبيرة وشبه مؤكدة على حل جميع الأزمات التى تسببت فى تأخير تشكيل الحكومة لقرابة 5 شهور، وتحديدا منذ إعادة تكليف رئيس الوزراء سعد الحريرى بتشكيل الحكومة، وفى مقدمتها عقدة التمثيل الوزارى المسيحى بين حزب "القوات اللبنانية" و "التيار الوطنى الحر"، فى إطار الصراع الدائر بينهما على الأحجام والحصص ونوعية الحقائب الوزارية التى يطالب بها كل فريق.

وعادت "العقدة المسيحية" للتصاعد فى إطار رغبة كل من حزب "القوات" و"التيار الحر" بالحصول على وزارة العدل ضمن حصته الوزارية، وهو الأمر الذى تمسك معه "التيار الوطنى الحر" باستمرار بقائها ضمن الحصة الوزارية المشتركة له والرئيس ميشال عون (الزعيم التاريخى للتيار) على نحو ما كان بالحكومة السابقة، وعدم أيلولتها إلى حزب القوات اللبنانية الذى يصر بدوره على الحصول على تلك الحقيبة بوصفها وزارة "نصف سيادية" ومن بين الوزارات الأساسية ذات الثقل.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق