الارشيف / عرب وعالم / الوطن

"الخارجية السودانية": القاهرة تدعم الخرطوم في اجتماعات جنيف

قال وكيل وزارة الخارجية السودانية، السفير عبدالغني النعيم، إن دعمت وساندت السودان في اجتماعات الدورة الحالية لمجلس حقوق الإنسان، لافتًا إلى أن هناك تنسيقًا وتعاونًا بين البعثتين الدائمتين للبلدين بجنيف.

وأضاف "النعيم"، في تصريح إلى وكالة السودان للأنباء، اليوم، أن المندوب الدائم المصري قدم بيانًا باسم المجموعة العربية أعرب فيه عن تأييدها ومساندتها لموقف السودان، مشيرًا إلى التطور الكبير في مجال حقوق الإنسان بالسودان، والتعاون المستمر لحكومة السودان مع المسؤولين الدوليين في هذا المجال.

وتابع: "المندوب المصري أوضح أن السودان لم ينل ما يستحقه من دعم فني وتقني لـ6 سنوات، رغم أن قرارات المجلس نصت على هذا الدعم".

وأشارت وكالة السودان للأنباء، حسبما أفادت الملحقية الإعلامية السودانية في القاهرة، اليوم، إلى أن وزيري خارجية مصر والسودان اتفقا في لقائهما على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك في سبتمبر الجاري، على تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك في المنظمات الدولية والإقليمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب الوطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الوطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا