تقديم شكوى ديوان المظالم | طريقة تسجيل دعوى بوابة معين إلكترونياً

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طريقة تقديم شكوى ديوان المظالم من خلال ألية تقديم دعوى إلكترونية عبر رابط بوابة معين ديوان المظالم، ضمن مجموعة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها الديون للمستخدمين، حيث تعد خدمة تقديم الدعاوى الإدارية إلكترونياً أحد خدمات الإجراءات القضائية الإلكترونية لتسجيل الدعاوى أمام محاكم الديوان، ومن خلال الشرح المرفق سنتعرف على كيفية الاستفادة من الخدمة وتسجيل أو تقديم الدعوى، وفق الشرح الرسمي الذي خصصه الديوان للتعرف على احد اهم خدماته الإلكترونية.

برنامج معين ديوان المظالم قدم لتوفير مجموعة من الخدمات بشكل إلكترونية لمقدمي الدعاوى الإدارية بما يسهم في تسهيل الإجراءات القضائية، وتم جمع الخدمات القضائية الإلكترونية في بوابة واحدة أطلق عليها اسم  “بوابة معين”، ومن خلال خطوات تقديم شكوى ديوان المظالم سنتعرف أكثر على نظام معين وما قدم من خلاله لتسهيل إجراءات الدعاوى، وسنرفق شرح تقديم دعاوى القضاء الإدارية المصور والمقدم من الديوان للاستناد إليه خلال تسجيل متطلبات تقديم الدعوى.

خطوات تقديم شكوى ديوان المظالم

خطوات تقديم الدعوى إلكترونيا من خلال بوابة نظام معين ديوان المظالم، حيث نتوجه إلى موقع ديوان المظالم ومنه اختيار نظام معين الإلكتروني وبعدها الخدمات القضائية، وإدخال بيانات تسجيل الدخول ومنها رقم الهوية الوطنية، وإدخال رمز التحقق الذي سيصل على رقم الجوال المسجل في بوابة الديوان ضمن خطوات التسجيل الأولية، ثم تظهر قائمة الخدمات القضائية ومنها خدمة تقدم الدعوى، ولابد من الموافقة على شروط استخدام الخدمة.

الخطوة التالية سيتم إدخال بيانات تقديم دعوى معين ديوان المظالم، حيث يتم تحديد نوع الطلب ونوع الدعوى، واسم المحكمة المقدم لها الطلب، وباقي الخطوات والبيانات المطلوبة يمكن التعرف عليها من باقي الخطوات المبينة أدناة.

رابط تقديم دعوى نظام معين ديوان المظالم

رابط بوابة نظام معين ديوان المظالم هو بوابة الدخول لتحرير الدعوى ورفع المستندات أو المرفقات المطلوبة من أسانيد الدعوة، وإضافة بيانات المدعين، وطرق تقديم الطلبات والحالات المقبولة لذلك، وكذلك عنوان المدعي ونوع المدعى عليه، وموضوع الدعوة القضائية، وتفاصيل الطلب.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق