رئيس حزب القوات اللبنانية: الوضع الاقتصادى والمالى للبلاد فى حالة حرجة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد رئيس حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، أن الوضع الاقتصادى والمالى للبنان، فى حالة حرجة، وأن البلاد فى وضع طارىء فى هذا المجال والجميع يستشعر تلك الحالة والوضع.

جاء ذلك خلال اجتماع لتكتل الجمهورية القوية (الكتلة النيابية لحزب القوات اللبنانية) الذى عقد مساء اليوم برئاسة "جعجع".

وأشار إلى أن لبنان فى حاجة إلى خطوات محددة تعطى النتيجة المطلوبة، وأن يتم الاتفاق على خطوة أو خطوتين رئيسيتين تقدم عليهما الدولة بشكل فورى من أجل منع استمرار الانهيار الاقتصادي، وأن يتم البدء فى مسيرة النمو الاقتصادى والخروج من الوضع المالى الحالي.

وحذر جعجع من خطورة أن تستمر الأوضاع المالية والاقتصادية على ذات النحو، الأمر الذى سيترتب عليه أن لبنان لن يستطيع سداد ما هو مطلوب منه خلال العام المقبل، وهذا أمر لا يمكن القبول به بأى حال من الأحوال.

وأضاف أنه إذا ما تشكلت الحكومة فى غضون الأيام الثلاثة المقبل، فسيقوم حزب القوات اللبنانية بطرح خطوات عملية فى مجال معالجة الأوضاع المالية والاقتصادية، مشيرا إلى أنه إذا لم يحدث ويتم إنجاز التشكيل الحكومي، فإن هذه الخطوات لا يمكنها أن تنتظر لأشهر، وبالتالى سيطرحها الحزب وفقا لآلية أخرى دستورية من أجل أن تجد هذه الخطوات طريقها للتنفيذ قبل تشكيل الحكومة الجديدة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق