عودة 130 لاجئا سوريا من لبنان إلى أرض الوطن خلال يوم واحد

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

أفاد مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، اليوم الاثنين، أن أكثر من 120 شخصا عادوا إلى سوريا من لبنان خلال يوم واحد ، وجاء فى بيان المركز الذى نشر على موقع وزارة الدفاع الروسية: "خلال يوم أمس عاد إلى الجمهورية العربية السورية من لبنان عبر معبر "جديدة يابوس" و"الدبوسية" 127 لاجئا منها37 امرأة و64 طفلا"، حسبما نشرت وكالة روسيا اليوم للأنباء . 

وأوضح البيان أن "1180 شخصا عادوا إلى أماكن إقامتهم الدائمة فى البلاد خلال يوم، ونشر في 412 منطقة الأقل تضرراً من الأعمال العدائية، مراكز استقبال وإيواء اللاجئين وذلك فى 1.497650 مكانا".

وأكد المركز فى بيانه على أن وحدات الهندسة في الجمهورية العربية السورية قاموا بإزالة الألغام في مساحة تصل إلى 6 هكتارات فى المناطق السكانية بمحافظة حمص والقنيطرة ودرعا.

وأشار المركز فى بيانه إلى أنه "تم العثور على 45 مادة متفجرة وتدميرها بما فى ذلك 8 عبوات متفجرة يدوية الصنع".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت أعلنت، 18 يوليو الماضي، عن إنشاء مركز خاص فى سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حالياً أكبر عدد من اللاجئين السوريين، فى 36 دولة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق