إنقطاع الإنترنت لمدة يومين عن العاصمة الإثيوبية أديس أبابا | أخبار إثيوبيا

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انقطع انترنت المحمول 48 ساعة في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، اليوم الأربعاء، وعاد مساء اليوم ولم تقدم الحكومة الإثيوبية أي تفسير رسمي عن سبب قطع خدمة الإنترنت المحمول الذي بدأ منذ يومين أو سبب التعتيم على الانترنت في أديس أبابا، والمناطق المحيطة بها ولكنه جاء وسط اضطرابات مميتة في المدينة وحولها، ما أودى بحياة 30 قتيلًا على الأقل، وتشير التقديرات إن غالبية مستخدمي الهواتف المحمولة في اثيوبيا البالغ عددهم خمسين مليون شخص يتصفحون صفحات الويب بشكل مستمر أو حصري من خلال هواتفهم المحمولة.

انقطاع الإنترنت مرتبط بالعنف العرقي على مشارف العاصمة الاثيوبية اديس ابابا 

العنف العرقي المميت الذي حدث نهاية الأسبوع في بلدة بورايو على مشارف أديس أبابا بين العرقيات المحلية والأعراق الأخرى أودى بحياة 23 شخصًا على الأٌل ونزوح 4500 شخص آخرين وقعت مؤخراً في أديس أبابا بين السكان المحليين والشباب من مناطق أورومو العرقية المجاورة الذين تدفقوا إلى المدينة للاحتفال بعودة زعيم المتمردين المنفي لجماعة جبهة تحرير أورومو (OLF) التي تحارب التمرد من أجل الذات. تحديد أكبر مجموعة عرقية في إثيوبيا ، أوروموس.

أديس أبابا هي مدينة مختلطة من الناحية العرقية يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين نسمة ، ولكنها تقع داخل منطقة أوروميا الإقليمية الأكبر التي تسيطر عليها أورومو.

وبدأت لقطات فيديو وصور رقمية تظهر الجثث والممتلكات المنهوبة في بلدة بورايو في الظهور صباح يوم الاحد مما أثار احتجاجات غاضبة في الشوارع في اديس ابابا يوم الاثنين.

احتج آلاف الأشخاص يوم الاثنين في أديس أبابا على قتل المدنيين وأضرار في الممتلكات ، وحثوا الحكومة الإثيوبية على اتخاذ الإجراءات وحماية المدنيين.

لكن خلال الاحتجاج ، قتل خمسة أشخاص بالرصاص عندما ارتفعت المواجهات بين قوات الأمن والمتظاهرين الغاضبين.

أقرأ هنا أيضًا



ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق