أخبار عاجلة

تحقيقات موسعة في وفاة شاب إثر أزمة قلبية أثناء مشاجرة بالبساتين

تحقيقات موسعة في وفاة شاب إثر أزمة قلبية أثناء مشاجرة بالبساتين
تحقيقات موسعة في وفاة شاب إثر أزمة قلبية أثناء مشاجرة بالبساتين
تباشر نيابة البساتين الجزئية، التحقيقات في واقعة وفاة شاب بمنطقة فايدة كامل، أثناء نشوب مشاجرة، بسكته قلبيه وتستمع النيابة لأقوال شهود العيان وأطراف المشاجرة.

وقالت أسرة المجني عليه، أن الشاب توفى طبيعيا ولم يتعدى عليه أى من طرفى المشاجرة، نتيجة سكتة قلبية مضيفين أنه الابن الوحيد وكان يستعد لزفافه الشهر المقبل، ولم يتهموا أحدا في وفاته.

وتبين من مناظرة النيابة أن الشاب يدعى "أحمد أ"، في العقد الثالث من العمر توفى أثناء المشاجرة بسكتة قلبية.

التفاصيل الكاملة

وكان قسم شرطة البساتين تلقى بلاغًا يفيد وفاة شاب في مشاجرة بمنطقة فايدة كامل وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وتم ضبط طرفي المشاجرة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

نيابة السلام

وفي سياق آخر أمرت نيابة السلام بتشريح جثة سائق لقي مصرعه على يد زميله بسبب خلافات بينهما على أولوية التحميل لبيان الأسباب والتصريح بالدفن عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

تفاصيل الواقعة

وكان اللواء نبيل سليم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة تلقى إخطارا من قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها (سائق "سيارة أجرة"، مقيم بدائرة قسم شرطة الشروق بالقاهرة "توفى إثر إصابته بجرح طعنى").

وبالفحص تبين أنه حال قيام المتوفى بتحميل الركاب بدائرة القسم حدثت مشادة كلامية بينه وبين (سائق "سيارة أجرة"، مقيم بدائرة القسم) بسبب خلاف حول أولوية تحميل الركاب، تطورت إلى مشاجرة قام على إثرها الأخير بالتعدى على المتوفى بالضرب باستخدام سلاح أبيض "مطواة" كانت بحوزته محدثاً إصابته المشار إليها والتى أودت بحياته، ولاذ بالفرار.

ضبط المتهم

وعقب تقنين الإجراءات  تمكن رجال المباحث من ضبطه، وبحوزته (السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة).

بمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

ومع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

وتحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل ، وذكرت أن المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الأم المثالية بالشرقية: عرفت الخبر من فيتو، ونفسي أقابل السيسي (صور)الإثنين 18/مارس/2024 - 12:20 م الأم المثالية لعام 2024، قالت عزة عبد الفتاح عبد الستار سلامة، صاحبة الـ 53 عامًا،ابنة مركز ومدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية، الأم المثالية الأولى على مستوى المحافظة
التالى جامعة الإسكندرية تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 لملتقى EduGateالخميس 29/فبراير/2024 - 09:28 م *جامعة الإسكندرية: تشارك في فعاليات الدورة الـ 14 للملتقى والمعرض الدولي للتعليم العالي والتدريب EduGate