الصين تتحدى أمريكا بشأن علاقتها مع إيران بعد فرض العقوبات

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

عارضت الصين العقوبات الأمريكية على إيران بوصفها عقوبات أحادية الجانب مؤكدة أنها ستحافظ على العلاقة مع طهران في مجالات التجارة والإقتصاد والطاقة.

وكانت أعادت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران تستهدف منعها من شراء الدولار الأمريكي والذي يؤثر في تجارة إيران في الذهب والمعادن النفيسة فضلاً عن صناعة السيارات.

الصين: علاقاتنا مع إيران لا تضر بمصالح الدول

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجية في جمهورية الصين الشعبية أن التجارة بين الصين وإيران لا تنتهك قرارات مجلس الأمن أو إلتزامات الصين الدولية. وأكد ان علاقات بكين مع طهران لا تضر بمصالح الدول الأخرى ويجب إحترام قرار الصين في ذلك.

وأكدت الوزارة الخارجية الصينية ان العلاقات بين الصين وإيران حرة وشفافة وقانونية، قائلة ان استخدام العقوبات تحت أي ذريعة والتهديد لن يحل القضية مؤكدة ان الحوار والتفاوض هو الطريق لحلها.

وتعتبر الصين أكبر مستورد للنفظ من إيران يما يقرب 650 ألف برميل يومياً أو ما يعادل نسبة 7% من إجمالي واردات النفط الإيراني من الخام. وتبلغ قيمة وارداتاها من النفط الخام  15 مليار دولار سنوياً.

ترامب: عقوبات جديدة تنتظر إيران

وكان قال ترامب في 7 أغسطس في تغريدة في تويتر انه تم فرض العقوبات رسمياً على إيران وهي الأكثر ضرراً  قائلاً ان العقوبات ستنتقل لمستوى آخر في نوفمبر القادم. محذراً الدول التي تتعامل مع إيران من عدم إقامة علاقة تجارية مع الولايات المتحدة.

وأجرت إيران تجربة إطلاق صاروخ مضاد للسفن في مضيق هرمز خلال المناورات البحرية العسكرية الأسبوع الماضي، وفق مسؤول أمريكي لرويترز يوم الجمعة، وتعتقد واشنطن ان طهران تريد إيصال رسالة لواشنطن في الوقت الذي تعيد فيه فرض عقوبات ضدها.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق