رئيس مجلس النواب اللبنانى: الثلاثاء المقبل موعد انتخاب اللجان النيابية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حدد رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برى، جلسة الثلاثاء المقبل لانتخاب اللجان النيابية داخل المجلس الذى تم انتخابه فى شهر مايو الماضى، وسط توقعات أن يتم مناقشة ملف تأخير تشكيل الحكومة جراء الخلافات السياسية بين القوى والتكتلات السياسية والنيابية.

وقال النائب على بزى -فى تصريحات له عقب لقائه برئيس مجلس النواب فى مقر إقامته بعين التينة ظهر اليوم الأربعاء- إن الانتخابات النيابية مر عليها شهران، وأكثر من شهر ونصف على تكليف رئيس الحكومة، ومن ثم فقد حدد رئيس المجلس جلسة "الثلاثاء" المقبل لانتخاب اللجان.


وأضاف: "إذا لم يحصل أى تطور فى ملف الحكومة ربما يدعو -بري- إلى جلسة تشاور حول هذا الأمر"..مشيرا إلى أن رئيس مجلس النواب منصب اهتمامه على الوضع الاقتصادى وملفات أخرى خصوصا مكافحة الفساد والوظائف على أساس الكفاءة "وقد أخذ المعنيون علما بالأمر".


ويشهد لبنان أزمات سياسية كبيرة بين القوى والتيارات والأحزاب السياسية الفاعلة، حيث تختلف فيما بينها على الحصص والأحجام الوزارية ونوعية الحقائب التى يريد كل تيار وحزب الحصول عليها فى الحكومة، حيث يختلف الفرقاء السياسيون من الطوائف المسيحية والسنية والدرزية فى تحديد المعايير الواجبة لتشكيل الحكومة التى كلف بها رئيس الوزراء سعد الحريرى فى 24 مايو الماضى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق